الكرة العالمية

رابطة الليجا تقدم شكوى ضد سان جيرمان بسبب التمويل القطري

أعلن رابطة أندية الدوري الإسباني الممتاز برئاسة خافيير تيباس، مساء اليوم السبت، تقدمها بشكوى إلى الاتحاد الأوروبي ضد نادي باريس سان جيرماني بسبب التمويل القطري.

قدمت الرابطة، بالنظر إلى مسار العمل الجديد الذي يتمثل ببداية تطبيق اللوائح الأوروبية بخصوص المساعدات الأجنبية التي تشوه الأسواق المحلية، شكوى إلى المفوضية الأوروبية للتنديد بأن آليات تمويل نادي باريس سان جيرمان تُسبب تشويهاً خطيراً في السوق المحلي للإتحاد الأوروبي.

وتهدف الشكوى المذكورة، التي تم تقديمها اعتبارًا من 12 يوليو 2023، على المساعدات الأجنبية التي تمنحها دول خارج الاتحاد الأوروبي للشركات التي تمارس نشاطًا اقتصاديًا في السوق الداخلية، بما في ذلك تلك التي تأتي من الشركات العامة التي تسيطر عليها الدول بشكل مباشر أو غير مباشر، بما في ذلك حتى تلك الممنوحة في فترة الخمس سنوات السابقة لتطبيق اللائحة المذكورة أعلاه.

لهذا السبب، تقدمت الليغا بشكوى ضد نادي باريس سان جيرمان الذي يتلقى مساعدات أجنبية من دولة قطر، مما سمح له بتحسين وضعه التنافسي وإحداث تشوهات كبيرة في العديد من الأسواق الوطنية والأوروبية.

على وجه التحديد، كما تم تحليله في الشكوى المذكورة أعلاه، يحصل النادي المذكور على موارد في ظل ظروف غير سوقية تشوه الأسواق المختلفة ذات الصلة الوثيقة، مما يسمح للنادي الفرنسي بالتعاقد مع أفضل لاعبي كرة القدم والمدربين بهذه المساعدات الأجنبية الذي جعلته يتحمّل تكاليف أعلى بكثير من إمكانياته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى