الكرة الأفريقية

رئيس الفيفا: بطولة الدوري الأفريقي طريق الارتقاء بالكرة في القارة

أكد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن بطولة الدوري الأفريقي، هي وسيلة رائعة وفعالة للارتقاء بكرة القدم الأفريقية إلى المستوى التالي.

وقال إنفانتينو في رسالة فيديو مسجلة: “تتمثل مهمتنا في الفيفا في جعل كرة القدم عالمية حقًا، ولطالما كنا نؤمن بتطور كرة القدم في أفريقيا، وهو ما تم تأكيده من خلال برنامج FIFA Forward”.

وأكمل: “هذه المسابقة هي وسيلة رائعة وفعالة للارتقاء بكرة القدم الأفريقية إلى المستوى التالي، وهذا شيء يسعدني شخصيًا رؤيته”.

وأكد إنفانتينو أن المسابقة ستحفز الاستثمار الأجنبي والمحلي في كرة القدم الأفريقية، وتوفر المسرح المثالي لأفضل الأندية واللاعبين في القارة للتنافس ضد بعضهم البعض وإشراك المزيد من المشجعين، سواء في أفريقيا أو بقية العالم، ومن شأنه أيضًا أن يضع معيارًا للتنمية المستدامة وإمكانية الوصول والشمول في أفريقيا.

وأسفرت القرعة، التي ضمت فرقًا من جميع أنحاء القارة، على النحو التالي: نادي سيمبا الرياضي (تنزانيا) أمام الأهلي (مصر)، تي بي مازيمبي (الكونغو الديمقراطية) ضد الترجي الرياضي (تونس)، نادي إنيمبا (نيجيريا)  ضد الوداد الرياضي (المغرب) وبترو إتليتيكو (أنجولا) ضد ماميلودي صنداونز (جنوب أفريقيا).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى