الكرة المصرية

تاريخ مواجهات الأهلي والمصري البورسعيدي قبل مباراة اليوم

يقدم موقع “سترايكر” تاريخ مواجهات فريق الأهلي مع نظيره المصري البورسعيدي، وذلك قبل المباراة التي ستجمع بينهما في مستهل مشوار الفريقين في بطولة الدوري المصري الممتاز.

ويلتقي فريق الأهلي مع نظيره المصري، في المباراة التي ستقام في تمام السابعة مساء اليوم الثلاثاء على استاد الجيش ببرج العرب.

وسبق أن التقى الفريقان 125 مرة على مدار تاريخ مواجهاتهما في بطولة الدوري العام، فاز الأهلي في 69 مباراة، فيما حقق المصري الفوز في 20 مباراة وتعادل الفريقان في 36 مباراة، وأحرز لاعبو الأهلي 176 هدفاً في شباك المصري مقابل 92 هدفاً سجلها لاعبو المصري في شباك الأهلي.

المباراة الأولى التي جمعت الفريقين أقيمت يوم 5 نوفمبر عام 1948 في الموسم الأول لبطولة لدوري، وفاز الأهلي 3- صفر، سجلها صالح سليم وفؤاد صدقي ومحمد لهيطة،  فيما كانت آخر مواجهة قد جمعت الفريقين في بطولة الدوري يوم 26 يوليو الماضي وانتهت بالتعادل دون أهداف.

وكان أكبر فوز في لقاءات الفريقين بنتيجة 4- صفر، وحققها الأهلي مرتين، الأولى في 15 مارس 1979، والثانية في 8 سبتمبر 1998.

ويعد السيد الضيظوي هداف مباريات الفريقين بالدوري العام، أحرز الضيظوي عشرة أهداف، منها سبعة للمصري وثلاثة للأهلي، ويتصدر كل من صالح سليم ومحمود الخطيب وشريف عبد المنعم وحسام حسن قائمة هدافي الأهلي في مرمى المصري برصيد خمسة أهداف لكل منهم.

ويأتي فؤاد صدقي وأحمد مكاوي وطه إسماعيل وأحمد بلال برصيد أربعة أهداف لكل منهم، بينما يتصدر السيد الضيظوي قائمة هدافي المصري في مرمى الأهلي برصيد سبعة أهداف، يليه كل من محمد شاهين ومحمد سلامة «إينو» برصيد أربعة أهداف لكل منهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى