الكرة المصرية

خسارة الديربي تكشف عيوب ريال مدريد وتنصف أنشيلوتي

كشفت أول مواجهة رفيعة المستوى لفريق ريال مدريد هذا الموسم عن عيوب الفريق الذي يعاني بشكل مفرط من الاصابات، وذلك بعد خسارة مباراة الديربي ضد أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وأثبتت الهزيمة أمام أتلتيكو أن كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد كان على حق من خلال طلبين قدمهما في نهاية الموسم الماضي: كانت هناك حاجة إلى تعزيزات في خط الهجوم وفي مركز الظهير الأيمن.

أدت الاصابات إلى اضطرار كارليتو إلى ابتكار تشكيلة مليئة بلاعبي خط الوسط (خمسة لاعبين وسط في مواجهة أتليتكو) بدافع الالتزام وليس القناعة، مع وجود رودريجو وحده في المقدمة، حسبما ذكر موقع ريليفو.

وتعتبر الحقيقة أن خوسيلو، رغم أدائه الجيد، لا يعوض خروجا مهما مثل خروج بنزيما وهو ما انعكس على فرصه، في حالة حدوث أي إصابة، مثلا إصابة فينيسيوس، فإن الأسماء المتبقية للفريق في الهجوم تكون نادرة إلى حد ما.

وغطت غريزة بيلينجهام التهديفية على هذه المشكلة في بداية الموسم، لكن لوكاس فاسكيز يعاني في الدفاع، وكان كان على كارلو أن يخرج فاسكيز في مباراة صعبة مثل الديربي بعد ان كانت النتيجة 3 أهداف من عرضيات من الجناح الأيمن.

وجعلت إصابة كارفاخال مستوى الدفاع ينخفض ​​كثيرًا، لوكاس جناح تحول لظهير ولا يوفر صلابة كارفخال، وهناك شاكل عديدة يجب على أنشيلوتي، مرة أخرى، أن يبحث عن حلول لها لأن النادي لا يحب إضافة تعزيزات في الشتاء، باستثناء الانتكاسات والمزيد من الإصابات، سيكون هذا هو الفريق الذي سينهي الموسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى