الكرة العالمية

قطر تستهدف شراء نادي جديد في البريميرليج بعد فشل صفقة مانشستر يونايتد

أفادت تقارير صحفية أنه بعد إنسحاب الشيخ جاسم نهائيًا من عملية شراء مانشستر يونايتد، قد يعيد اهتمام الجانب القطري بالإستثمار في توتنهام هوتسبير.

وفي يناير من هذا العام، أفادت التقارير أن ناصر الخليفي، رئيس باريس سان جيرمان ورئيس مجلس إدارة قطر للاستثمارات الرياضية، التقى بالرئيس التنفيذي لتوتنهام دانييل ليفي في اجتماع، وهو ما نفاه توتنهام.

وبينما لم يتمكن الطرفان من التوصل إلى اتفاق بشأن استثمار نسبة أقلية من الجانب القطري في النادي اللندني، لعب الخليفي بعد ذلك دورًا في عرض الشيخ جاسم المقترح لشراء مانشستر يونايتد.

وقد استشار الشيخ جاسم رئيس باريس سان جيرمان بشأن تقييم النادي، ويمكنه الآن أن يفعل الشيء نفسه بالنسبة لتوتنهام، حسبما ذكرت صحيفة ميرور اليوم الثلاثاء.

سيقود الشيخ جاسم تحالف يهدف إلى السيطرة الكاملة على توتنهام هوتسبر، على غرار ملكية QSI (قطر للاستثمارات الرياضية) بنسبة 100% لنادي باريس سان جيرمان.

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أنه في حين أن QSI تابعة لهيئة قطر للاستثمار، صندوق الثروة السيادية الذي تديره الدولة في قطر، فإن الشيخ جاسم ليس مرتبطًا بشكل مباشر بمشاريع الخليفي. وأن كان من الواضح أن كلا الطرفين سيكون لهما مصالح مشتركة.

ومع تقديم الشيخ جاسم عرضًا سابقًا بقيمة 5 مليارات باوند لشراء مانشستر يونايتد، فمن الواضح أن رجل الأعمال القطري لديه الأموال اللازمة لتمويل مشروع في نادٍ يحظى باحترام واسع مثل توتنهام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى