الكرة العالمية

القصة كاملة.. كواليس وتفاصيل أزمة سانشو مع مدرب مانشستر يونايتد

كشفت صحيفة ذا أثليتك، عن تفاصيل أزمة الهولندي إريك تين هاج المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد، مع جادون سانشو لاعب الفريق، خلال الفترة الأخيرة.

وأوضحت أنه في يوم الاثنين الموافق 11 سبتمبر والذي عقب التوقف الدولي، اجتمع تين هاغ بـ سانشو وعرض له مقاطع فيديو من التدريبات ليوّضح له أسباب عدم رضاه عن الجهد غير الكاف من اللاعب.

وكانت المقاطع من آخر حصة تدريبية للفريق قبل مواجهة ارسنال والتي طُلب فيها من سانشو محاكاة أسلوب الخصم ارسنال ضد التشكيلة الأساسية التي اختارها تين هاغ للمباراة. وكما جرت العادة تحت قيادة تين هاغ، يجري الفريق مناورة تدريبية يقوم فيها البدلاء والمستبعدين بمحاكاة أسلوب الخصم ضد الفريق الأساسي.

وبالتالي كان سانشو على دراية بأنه لن يشارك أساسيًا ضد ارسنال، ورأى المدرب تين هاغ أن سانشو لم يطبّق التعليمات كما يجب في المناورة، دار نقاش بين الطرفين، وكانت المشكلة تتعلق تحديدًا بعدم تطبيق سانشو للضغط، وحاول تين هاغ توضيح ذلك للاعب. لكن سانشو عارض وجهة نظر تين هاغ.

وخلال الـ 72 ساعة التي عقبت هذا الاجتماع، جرت محادثات بخصوص الطريقة التي قد يقدم من خلالها اللاعب اعتذاره، تين هاغ اشترط اعتذار اللاعب وجهًا لوجه، ومن ثم نشر الاعتذار عبر وسائل الإعلام تمهيدًا لعودة اللاعب للفريق. هذا الأمر قوبل بالرفض من سانشو؛ إذ أن فيه إقرارًا مزدوجًا من اللاعب بالخطأ.

تدخّل ممثلو سانشو وكذلك فريقه القانوني في القضية التي وصلت إلى طريق مسدود بين الأطراف المعنية، أمّا النادي، مانشستر يونايتد، فلم يطلب من سانشو الإعتذار لتين هاغ أمام زملائه أو الإعتذار للنادي. سانشو مصرّ على موقفه، ومازال يعتقد بأن هناك لاعبين بمستويات دون المتوقع في التدريبات ومع ذلك يتم اختيارهم للتشكيلة.

أما تين هاغ فيرى بأن الكرة في ملعب سانشو، وبأن اللاعب إما أن يعتذر له شخصيًا ومن ثم الموافقة على نشر الاعتذار والمثابرة في التدريبات ليستعيد مكانه، وإما لن يعود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى