فيديوهات

أهداف مباراة ليفربول وبرينتفورد (4-1) اليوم في الدوري الإنجليزي

شارك اللاعب المصري محمد صلاح في فوز ليفربول الكاسح على برنتفورد 4-1، بعد أن سجل هدفاً وصنع آخر، ووسع الفارق بينه وبين مانشستر سيتي، أقرب منافسيه، إلى خمس نقاط مؤقتاً، السبت في انطلاق الجولة 25 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

دخل محمد صلاح نهاية الشوط الأول بديلاً للبرتغالي ديوغو جوتا الذي تعرض لإصابة، بعد أن تعافى من إصابة عضلية في فخذه أصيب بها ضد غانا في كأس أمم إفريقيا في كوت ديفوار في 18 يناير، وسافر بعد ذلك بأيام إلى ليفربول للعلاج، قبل أن يخرج منتخب “الفراعنة” من دور الـ16 أمام الكونغو الديموقراطية بركلات الترجيح.

حطم ليفربول اللعنة التي كانت تلاحقه في ملعب برنتفورد، بعد أن خسر في زيارته السابقة إلى غرب لندن 1-3 وتعادل قبلها 3-3 مع الفريق الملقب بـ”النحل”.

رفع فريق المدرب الألماني يورغن كلوب الذي سيواجه تشلسي في نهائي كأس الرابطة يوم الأحد المقبل، رصيده إلى 57 نقطة، في حين يلتقي الوصيف مانشستر سيتي (52)، البطل في آخر ثلاثة مواسم، مع تشلسي في مباراة حاسمة لاحقاً، علماً أنه لعب مباراة أقل. كما يزور أرسنال الثالث (52) بيرنلي.

وكان الشوط الأول متواضعاً دون فرص مهمة حتى الدقيقة 35. من هجمة مضادة سريعة، انطلق ليفربول من منطقته بسرعة فائقة، فرأس جوتا كرة مرتدة إلى الأوروغوياني داروين نونييس الذي لعبها بلمسة رائعة (لوب) فوق الحارس الهولندي مارك فليكن، محرزاً هدفه الـ13 هذا الموسم.

سيطر ليفربول بنسبة 64% لكن برنتفورد كان الأخطر على المرمى.

وعاد ليفربول إلى غرفة الملابس بعد أن أجبر على تغييرين قسريين بسبب إصابة كورتيس جونز وجوتا، كما خرج نونييس في الاستراحة ليحل محله الهولندي كودي خاكبو.

في الشوط الثاني، تغلب ليفربول بوضوح ولعب صلاح دوراً محورياً في تغيير مجرى المباراة. خلق ابن الحادية والثلاثين خطورة على مرمى برنتفورد من انطلاقة متقنة وواجه الحارس، لكن تسديدته القريبة ضيعت الهدف (51).

وفي الفرصة التي تلتها، مرر صلاح كرة رائعة في الفراغ إلى لاعب الوسط الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر الذي أعد لنفسه وسدد بنجاح في الشباك (55).

زاد صلاح الفارق بعد تردد دفاع برنتفورد في ملاحقته، فمر منهم وسدد كرة في الزاوية البعيدة مسجلاً هدفه الـ19 هذا الموسم في جميع المسابقات (68). وهذه المرة الـ30 في الدوري الانجليزي يسجل صلاح ويصنع هدفاً.

أعاد إيفان توني الأمل إلى برنتفورد، بعد أن اتبع من داخل المنطقة الصغيرة تسديدة قوية صدها بمهارة الحارس الإيرلندي كاويمهين كيليهر، البديل للبرازيلي أليسون بيكر المصاب بالعضلة الخلفية في تدريبات الجمعة (75).

وصل توني إلى أربعة أهداف في خمس مباريات، بعد عودته من إيقاف لثمانية أشهر بسبب مخالفته قواعد المراهنات الرياضية.

لكن من خطأ دفاعي جسيم في التخلص من الكرة، وصلت الكرة إلى الكولومبي لويس دياس الذي أرسلها عرضية متقنة إلى خاكبو الذي سدد أرضية رفع رصيده هذا الموسم إلى عشرة أهداف (86).

وعلى وقع فرصة هدف خامس للمدافع الهولندي فيرجيل فان دايك الذي ارتدت كرته من العارضة، أنهى ليفربول المباراة برباعية مستحقة.

أهداف مباراة ليفربول وبرينتفورد اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى