الكرة المصرية

نجوم الأهلي يطالبون بالثأر من مودريتش: حسام حسن يستعد لإستعادة ذكريات إنجازه ويراهن على تشكيلة هجومية أمام كرواتيا

يواجه المنتخب المصري، بقيادة حسام حسن اختبارًا صعبًا أمام كرواتيا في نهائي البطولة الودية،وذلك بعد فوزه في أولى مبارياته على نظيره النيوزيلندي بهدف نظيف، أحرزه مصطفى محمد من ركلة جزاء، بعد أن تعرض إمام عاشور للإصابة.

التنوع الهجومي، والمستوي المميز الذي ظهر به اللاعبون، أعاد إلى الأذهان أسلوب اللعب الهجومي الذي طال انتظاره، وكان موضع ترحيب كبير من الجماهير

الآن، يستعد المنتخب للمواجهة النهائية في البطولة الودية ضد كرواتيا، وهي مباراة تحمل ذكريات خاصة لحسام حسن من عام 1999، عندما كان لاعبًا في المنتخب وواجه الفريق الكرواتي في بطولة كأس الرئيس الكوري الودية، والتي انتهت بالتعادل 2-2، حيث سجل حسن هدفين.

يأمل حسن في إعادة إنجازات الماضي وتحقيق النجاحات على خطى محمود الجوهري.

علي الجانب الآخر، يتطلع لاعبو الأهلي للثأر من لوكا مودريتش، نجم ريال مدريد، الذي قاد فريقه للفوز على الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية العام الماضي.

ويضم المنتخب الحالي عددًا من لاعبي الأهلي الذين شاركوا في تلك المباراة، مثل محمد شريف وقفشة ورامي ربيعة ومحمد هاني ومحمد عبد المنعم وحمدي فتحي ومروان عطية، وجميعهم يحملون طموحًا كبيرًا للفوز على كرواتيا وتعويض الهزيمة أمام ريال مدريد.

واعتمد حسام حسن على لاعبي الأهلي بشكل كبير، مع دمجهم بالعناصر المحترفة، بالإضافة إلى لاعبين من الزمالك هما مصطفى شلبي ومحمد عواد.

ويبدو أن محمد أبو جبل سيكون الحارس الأساسي في المباراة القادمة، في خط الدفاع، من المتوقع أن يشارك محمد هاني ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم ومحمد حمدي، بينما في الوسط سيتواجد مروان عطية وحمدي فتحي ومجدي قفشة، وفي الهجوم عمر مرموش ومصطفى محمد ومحمود حسن تريزيجيه.

أما بالنسبة لمصطفى شوبير، فقد قرر حسام حسن إبعاده عن التشكيل الأساسي ليس فقط لإعادة الثقة لأبو جبل، ولكن أيضًا لحماية شوبير من الإصابة قبل مباراة الأهلي المهمة أمام سيمبا التنزاني في دوري أبطال أفريقيا.

تأهل المنتخب الكرواتي إلى نهائي البطولة الودية بعد فوزه على منتخب تونس بركلات الترجيح، بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي في الوقت الأصلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى