الكرة المصرية

مفاجآت في تشكيل الأهلي: كولر يبحث عن حلول لغياب عاشور وتوتر بسبب إصابة حسين الشحات

في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها النادي الأهلي، يستعد النادي الأهلي المصري لمواجهة نظيره سيمبا التنزاني في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

إصابة إمام عاشور، الركيزة الأساسية في خط وسط الأهلي، تضع الفريق في موقف صعب، خاصةً مع اعتماد الفريق عليه بشكل كبير في صناعة اللعب وتدوير الكرة، وشارك في 23 مباراة هذا الموسم، وسجل هدفًا وصنع 7 أهداف، مما يدل على دوره المحوري في هجوم الفريق.

أمام كولر عدة خيارات لتعويض غياب عاشور، منها الاعتماد على عمرو السولية وأحمد نبيل كوكا ومحمد مجدي قفشة وأكرم توفيق. يبدو أحمد نبيل كوكا الأقرب للمشاركة نظرًا لقدرته على غلق خطوط الدفاع والحاجة إلى الثبات الدفاعي في مباراة خارج الديار.

ويعد كوكا الأقرب للمشاركة في المباراة، نظراً لحاجة كولر إلى لاعبٍ يجيد الواجبات الدفاعية ويغلق خطوط اللعب أمام سيمبا، بينما يعد قفشة بديلاً هجومياً، قد يستخدم في حال رغب كولر في زيادة الضغط على مرمى سيمبا.

ويعد رضا سليم الخيار الأمثل لتعويض حسين الشحات في المباراة القادمة، نظرًا للقلق الذي يحيط بالجهاز الفني حول إمكانية تفاقم إصابة الشحات، التي كانت عبارة عن شد في العضلة الخلفية.

وعلى الرغم من جاهزية الشحات للعب، إلا أن وضعه علي دكة الاحتياط قد يكون الأولوية لضمان عدم تأزم الإصابة وإبعاده عن الملاعب لفترة أطول.

التشكيل المتوقع لمباراة الأهلي وسيمبا اليوم

من المحتمل أن يكون تشكيل الأهلي كالتالي: مصطفى شوبير في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي الدفاعي علي معلول ورامي ربيعة ومحمد عبدالمنعم ومحمد هاني. في خط الوسط، مروان عطية وكوكا وقفشة، وفي الهجوم رضا سليم وكهربا وبيرسي تاو.

وتعد المباراة في تنزانيا تحديًا كبيرًا بسبب عوامل مثل الأرض والجمهور، بالإضافة إلى الظروف الجوية مثل الحرارة والرطوبة العالية، مما يجعل غياب عاشور عن الأهلي ليس التحدي الوحيد أمام كولر.

و لم تكن مواجهات الأهلي وسيمبا سهلةً على الإطلاق، حيث فاز كل فريق 3 مرات، وتعادلا في 4 مرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى