الكرة المصرية

اتحاد الكرة يُكرم محمد صلاح على هامش مباراة منتخب مصر وغينيا

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، إقامة حفل تكريم للدولي المصري محمد صلاح مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول،  وذلك قبل انطلاق مباراة منتخب مصر مع منتخب غينيا، والتي ستقام في تمام التاسعة مساء اليوم الأحد.

ويستضيف منتخب مصر نظيره الغيني، في المباراة التي ستقام على ملعب ستاد القاهرة الدولي، وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية والتي ستقام في دولة كوت ديفوار عام 2023.

ويأتي تكريم اتحاد الكرة لمحمد صلاح، بسبب ما قدمه خلال الموسم المنصرم سواء بتألقه مع نادي ليفربول في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز أو منتخب مصر.

وتوج محمد صلاح بجائزة أفضل صانع العاب خلال هذا الموسم، وذلك بعد قيامه بـ13 تمريرة حاسمة متفوقًا على زميله بالفريق ترينت ألكسندر أرنولد الذي صنع 12 هدفًا.

كما حصل محمد صلاح على جائزة الحذاء الذهبي، كهداف لبطولة الدوري الإنجليزي برصيد 23 هدفا متساويا مع الدولي الكوري الجنوبي هيونج مين سو مهاجم فريق توتنهام هوتسبير.

ويقع منتخب مصر في المجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2023 والتى تضم كلاً من غينيا و مالاوي و إثيوبيا، على أن تبدأ التصفيات بداية من 30 من مايو الجاري حتى 14 يونيو المقبل.

ويفتتح منتخب مصر بقيادة إيهاب جلال المدير الفني للفراعنة، مشواره في التصفيات بمواجهة منتخب غينيا ثم إثيوبيا ثم مالاوي ذهابًا و إيابا ثم غينيا في الجولة الخامسة ويختتم مبارياته بمواجهة إثيوبيا في الجولة السادسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى