الكرة المصرية

منتخب مصر يتخطى غينيا بصعوبة في الاختبار الأول لإيهاب جلال

حقق منتخب مصر فوزا صعبا وغاليا على منتخب غينيا، بهدف من دون رد ، خلال المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأحد على ملعب ستاد القاهرة الدولي، وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية والتي ستقام في دولة كوت ديفوار عام 2023.

 

وسجل البديل مصطفى محمد هدف منتخب مصر في الدقيقة ٨٧ من عمر المباراة بعد تمريرة من إبراهيم عادل داخل المنطقة ارتطمت في مدافع غينيا لكنها سكنت الشباك في النهاية.

وجاء الشوك الأول متوسط المستوى من جانب كلا المنتخبين مع أفضلية نسبية نوعا ما لصالح الفراعنة وكانت أخطر كرات منتخب مصر عن طريق رأسية محمود الونش في الدقيقة ٢٧ تصدى لها الحارس.

وفي الشوط الثاني تغيرت الأمور نوعا ما ظل ظلت المباراة كما هي دون خطورة من جانب المنتخبين، لكن تغييرات إيهاب جلال أتت بثمارها وسجل مصطفى هدف الفوز ليحصد ثلاث نقاط غالية في بداية مشواره.

 

وبهذه النتيجة يحتل منتخب مصر المركز الثاني في المجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2023 برصيد ٣ نقاط خلف مالاوي المتصدر بنفس الرصيد لكن فارق الأهداف أما إثيوبيا وغينيا بدون نقاط.

وافتتح منتخب مصر مشواره في التصفيات بمواجهة منتخب غينيا ثم إثيوبيا ثم مالاوي ذهابًا و إيابا ثم غينيا في الجولة الخامسة ويختتم مبارياته بمواجهة إثيوبيا في الجولة السادسة.

الجدير بالذكر أن تصفيات كأس أمم أفريقيا تقام بمشاركة 48 منتخبا مقسمة إلى 12 مجموعة، يتأهل منها الأول والثاني باستثناء مجموعة كوت ديفوار، سيتأهل منها فريق واحد، على أن تقام البطولة بين يومي 14 يونيو و14 يوليو لعام 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى