الكرة العالمية

رسميا.. محمد صلاح يفوز بجائزة أفضل لاعب في ليفربول

توج الدولي المصري محمد صلاح مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، رسميا اليوم الأربعاء، بجائزة أفضل لاعب في النادي عن الموسم المنصرم 2021/2022 وفقًا للاتحاد الرسمي للاعبين السابقين وجماهير الريدز ورابطة “Forever Reds”.

وتفوق محمد صلاح، الذي سجل 31 هدفا وقدم 15 تمريرة حاسمة في جميع المباريات التي شارك بها بكل المسابقات خلال الموسم، على الحارس أليسون بيكر ليحتفظ بالجائزة، بعدما صوت له الجميع.

وتعتبر هذه الجائزة أحدث وسام فردي حصل عليه صاحب القميص رقم 11، بعد أن حصل على جائزة أفضل لاعب في اتحاد كتاب كرة القدم لعام 2022 وجائزة أفضل لاعب في العام لجمهور محبي كرة القدم.

ووصل صلاح إلى 30 هدفًا في موسم واحد للمرة الثالثة في مسيرته في الأنفيلد، ليصبح رابع لاعب في تاريخ النادي يحقق هذا الإنجاز.

كما صعد إلى المركز التاسع في قائمة أفضل هدافي ليفربول على الإطلاق، حيث بلغ رصيده الإجمالي حاليًا 156 هدفًا من 254 مباراة.

وفاز محمد صلاح بجائزة أفضل صانع العاب خلال هذا الموسم، وذلك بعد قيامه بـ13 تمريرة حاسمة متفوقًا على زميله بالفريق ترينت ألكسندر أرنولد الذي صنع 12 هدفًا.

كما حصل محمد صلاح على جائزة الحذاء الذهبي، كهداف لبطولة الدوري الإنجليزي برصيد 23 هدفا متساويا مع الدولي الكوري الجنوبي هيونج مين سو مهاجم فريق توتنهام هوتسبير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى