الكرة العربيةالكرة المصرية

أحمد مرتضى يوضح موقف يد الزمالك من المشاركة في البطولة العربية

أكد أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة نادي الزمالك والمشرف على فرق ألعاب الصالات أن إدارة النادي تدرس مشاركة الفريق الأول لكرة اليد بالنادي في النسخة المقبلة للبطولة العربية للأندية.

وأضاف عضو المجلس أن التفكير في المشاركة جاء بعد استحداث خوض بطل النسخة المقبلة من البطولة العربية كأس العالم للأندية السوبر جلوب، وفقا للبيان الصادر من الاتحاد العربي.

واختتم المشرف على ألعاب الصالات بالزمالك تصريحاته بأن إدارة النادي ستناقش الملف لاتخاذ القرار الأنسب وبما يعود بالنفع على الفريق.

ووافـق الاتحاد الدولي لكرة اليـد برئاسة الدكتور حسن مصطفى، على مقتـرح سـعادة رئيس الاتحاد العربي لكرة اليد فاضـل بـن علـى آل نمـر، بمنح بطـل العـرب فـي البطولة القادمة.

ومن المقرر أن تقام البطولة خلال الفترة مـن 25 أغسطس الى 4 سبتمبر 2022م بطاقة التأهـل المباشـر إلـى بطولة العالم للأندية “سوبر جلوب” والتي ستقام فـي أكتوبر المقبـل مـن العـام 2022م في المملكة العربية السعودية، كما سيتأهل بطـل السوبر العربي: 2023 إلى ذات البطولة في النسخة المقبلة من “سوبر جلوب” 2023.

وتهدف الفكرة التي تبناها سعادة رئيس الاتحاد العربي لكرة اليد إلى رفع مستوى المنافسة في البطولات العربية المقبلة بالإضافة الى جعلها مطمع للأندية العربية للوصول للمحفل العالمي “سوبر جلوب” والذي يضم نخبة الفرق وأبطال قارات العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى