القنوات الرياضية

بي إن سبورتس تعلن غلق 4 مواقع رياضية بالتعاون مع الشرطة المصرية

أعلنت مجموعة قنوات beIN الإعلامية، عصر اليوم الأربعاء، تنفيذ الشرطة المصرية عملية توقيف أربع عمليات قرصنة غير قانونية في مصر، وإغلاق 4 مواقع رياضية.

وأكدت بي إن سبورتس أن عمل التحالف من أجل الابداع والترفيه بشكل وثيق مع beIN التي انضمت اليه في وقت سابق من هذا العام، لدعم عملية اغلاق أربعة من المواقع الرئيسية غير القانونية التي تعمل على قرصنة المحتوى الرياضي المباشر في العاصمة المصرية القاهرة، وهي:

•    Goalarab.com
•    Yalla-Shoot-7sry.com
•    yalla-shoot.us
•    yallashoot-news.com

وكانت المواقع الأربعة التي تم إيقافها قد استقطبت أكثر من 1.8 مليون مستخدم في مصر وما يزيد عن 4.8 مليون مستخدم على مستوى العالم خلال شهر مايو الماضي ومنذ بداية العام، بلغ العدد التقديري للمستخدمين الذين يشاهدون محتويات غير قانونية جرى قرصنتها من قنوات  beIN SPORTS، ما يقارب 9 ملايين مستخدم في مصر و24 مليون مستخدم على مستوى العالم.

وقد أظهرت النسب بأن ما يقارب نصف عدد الزيارات للمواقع الأربعة التي تم اغلاقها قادمة من مستخدمين في مصر، حيث تعد هذه المواقع الأكثر شعبية مقارنة بغيرها من مواقع القرصنة غير القانونية للمحتوى الرياضي المباشر في الدول الناطقة بالعربية والتي بلغ مجموع المستخدمين في كل دولة منها ما يقارب المليون مستخدم.

وقد شملت العملية 60 ضابطا من الشرطة المصرية، وحازت دعماً من وزارة الداخلية المصرية، بهدف ضمان ضلوع كافة الأجهزة المعنية، حيث أسفرت عن اعتقال ثلاثة أفراد – ومصادرة نطاقات الانترنت الخاصة بهم، وجميع أصول ومعدّات تكنولوجيا المعلومات التابعة لهم. وقد باتت نطاقات الانترنت التي تم مصادرتها تحت تحكّم التحالف من أجل الابداع والترفيه الذي يعمل على إعادة توجيه المستخدمين الى مشاهدة المحتوى عبر المنصات القانونية من خلال Watch legally.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى