الكرة المصرية

تصريحات مثيرة لمدرب الأهلي ريكاردو سواريش في مؤتمر تقديمه

أقام النادي الأهلي، مؤتمرًا صحفيًا ظهر اليوم لتقديم مديره الفني الجديد البرتغالي ريكاردو سواريش، والذي تحدث خلاله عن أهدافه مع الفريق خلال الفترة المقبلة وعن تفاصيل التعاقد مع الشياطين الحمر.

وتولي ريكاردو سواريش قيادة النادي الأهلي خلفًا للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني ولمدة عامين ونصف.

في البداية أعرب البرتغالي عن سعادته بتوليه منصب المدير الفني للنادي الأهلي وشكر مجلس الإدارة على ثقته في تواجده برفقة جهازه المعاون ومؤكدًا غلي بذل كل جهد من أجل النادي ودعمه خلال الفترة المقبلة لأنه يعلم بشكل جيد حجم تدريب الشياطين الحمر.

وقال : ” اليوم بداية حقبة جديدة في تاريخ النادي الأهلي ونسعى للتكاتف بين الجميع حتى نحقق المزيد من الألقاب ونحن قادرون على الفوز بهذه البطولات، لاشئ فوق الأهلي ولاعبي الفريق سيضعون كل شيء من أجل الفوز سيمتلكون الروح والحماس والجودة والشخصية من أجل النادي”.

وتابع: ” جمهور الأهلي كبير وننتظر الدعم فالجميع يعشق النادي ويشجعه، النادي معروف على مستوى العالم واستفسرت عنه وعلمت الكثير من الأمور وثقافة الجماهير، وتولي مسؤولية النادي الأهلي تحدي كبير وطموح بالنسبة لنا”.

وكشف عن اجتماعه مع رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب والحديث عن استراتيجة النادي والتطلعات التي يسعى لتحقيقها الفريق، النقاط الرئيسية لتحقيق النجاح، والأثر الإيجابي الذي خرج به من الجلسة هو وجهازه المعاون.

وأكد البرتغالي عن تواصله مع الأسطورة مانويل جوزيه الذي أخبره بالكثير عن النادي وبطولاته وفكرة شاملة عن الفريق وسعادته بتوليه القيادة الفنية للنادي الأكبر في أفريقيا.

ويأمل المدرب البرتغالي في تقديم الفريق لكرة جيدة مع تحقيق الفوز خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا على أن الفوز مهم ولكن تقديم كرة جيدة شيء مميز.

وتابع : ” منذ حديث مسؤولي النادي مع وترشيحي تابعت مباريات الفريق وقمنا بتحليلها، تعرفنا على بعض المعلومات الهامة عن الفريق ولاعبي النادي ووجدنا تشابهًا كبيرًا بين لاعبي مصر والبرتغال، فلاعبو مصر يمتلكون قدر عالٍ من المهارة والذكاء لفهم مجريات المباريات”.

وأكمل: ” أهتم بالتنظيم خلال المباريات وتقديم كرة قدم جيدة، تعرفت على الفريق فهناك بعض اللاعبين يقل تركيزهم خلال المباراة، وهذه أمر عادي سنعمل على تحسينه وتطوير مستوياتهم والنادي بالطبع سيوفر لنا كل احتياجاتنا”.

وأضاف: ” اعتقد أن المدرب الذي لا يستطيع التعامل مع ضغوط ومطالب الجماهير بالفوز دائمًا لا يستحق أن يكوم مدربًا جيدًا، أعرف الضغوطات وأن النادي هو الأفضل في أفريقيا، نحن هنا من أجل الفوز في جميع المباريات، أنا جاهز دائمًا جئت للفوز فقط وليس من أجل المزاح”.

وعن جهازه المعاون، في البداية أثني علي عمل المدرب سامي قمصان ووجوده بما يمتلكه من خبرات ومعلومات عن الفريق واللاعبين بالإضافة إلى بعض الأفكار الفنية والتكتيكية ثم تحدث عن المدربين وقال : ” عملنا سويًا في البرتغال، ونسعى لحصد الألقاب وتقديم كرة ممتعة وجيدة للجماهير النادي يستحق أن يكون الأفضل”.

وعرف بأدوار معاونيه حيث ذكر أن ماوريسيو فاش، مسؤول عن تنظيم التدريبات والتنسيق بين الجانبين البدني والفني والقيام بدوري في حال غيابه في أي ظرف ويقوم بذلك بشكل كامل.

أما عن راؤول فاريا، محلل أداء يعمل على تحسين مهارات اللاعبين الفردية وتقديم بعض الحلول الجماعية والعمل على تطور اللاعبين، بينما يقوم المدرب لويس بيريرا، بتحليل أداء الخصوم وتقديم تقرير مفصل عن الخصوم وجوانب القوة والضعف وكيفية التعامل بالفيديو.

وعن بيدرو جيميرايش، ذكر بأنه أخصائي فسيولوجي، يترجم بيانات gps ومن خلاله يتمكن الفريق من تحليل الأداء البدني لكل لاعب، من معدل ركض وسرعة ووضع بعض التمارين الإضافية لزيادة الكتلة العضلية بكب لاعب بالإضافة إلى دوره الفني في الملعب.

أمام مدرب الحراس إدواردو لوبو: سيعمل بشكل خاص على تطوير أداء الحراس.

وعبر المدرب البرتغالي عن قلقه من لعب مباراة كل 3 أيام وعن الجدول المزدحم للفريق والذي أثر بالسلب على الأداء البدني للاعبين، سنعمل على استعادة كل لاعب لقوته من أجل حصد البطولات وتحقيق الفوز في المباريات المقبلة، على الرغم أن الوقت لا يكفي لتعليم اللاعبين الأفكار اللازمة.

وكشف سواريش عن هدفه وهو تحقيق شيء تاريخي مع النادي وأنه بصدد تأكيد ذلك داخل النادي وليس بالحديث إعلاميا، وأكد بأنه بعشق الكرة الايجابية ولايشجع أى نادي ويتابع أكثر من فريق أوروبي.

وعبر عن حبه هو وأسرته لمصر بسبب لقطات بثها التليفزيون البرتغالي وأنه لولا العملية الجراحية التي أجراها مؤخرًا كان سيزور مصر للتعرف علي الثقافة المصري وزيارة القاهرة والأهرامات ولحسن الحظ تدريبه للأهلي والتواجد هنا الآن.

وعن اسرته البرتغالية قال: ” زوجتي فلورا برتغالية ولدينا بنتين توأم عمرهم 11 عامًا وأنا شخص أحب العائلة كثيرًا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى