الكرة المصرية

تعرف على المسيرة التدربية لـ”فيتوريا” مدرب منتخب مصر الجديد

يستعرض موقع “سترايكر” المسيرة التدريبية للبرتغالي روي فيتوريا المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، وعدد المباريات التي قاد فيها الفرق بالإضافة إلى البطولات التي فاز بها.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، أعلن توصله إلى إتفاق نهائي مع البرتغالي روي فيتوريا من أجل قيادة منتخب مصر لمدة 4 سنوات مقبلة، وذلك بعد سفر حازم إمام عضو اتحاد الكرة إلى البرتغالي لتوقيع العقود رسميا.

درب فيتوريا العديد من الأندية البرتغالية، بداية من فريق فيلافرانكوينس ثم تدريب شباب بنفيكا ثم نادي فاتيما كما درب فريق باسوش دي فيريرا وفيتوريا جيماريش، ثم درب الفريق الأول بنادي بنفيكا ونجح في التتويج معه كأس بطل البرتغال مرتين، ومرة مع فيتوريا جيماريش، وتوج بالدوري البرتغالي مع بنفيكا وكذلك السوبر البرتغالي.

وكانت لها تجربة وحيدة عربية وذلك مع النصر السعودي وذلك في موسمي 2019 و2020، ونجح في الفوز مع ببطولتين وهما دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين والسوبر السعودي، وحصد وصيف كأس الملك كما قد الفريق إلى نصف نهائي دوري أبطال أسيا.

وبعد فسخ عقد فيتوريا مع النصر السعودي بالتراضي، خاض تجربة أخرى خارج البرتغال وتولى تدريب سبارتاك موسكو الروسي في 2021، قبل أن يرحل سريعا في نفس العام.

وقاد المدرب البرتغالي الأندية التي دربها في 563 مباراة، تمكن من تحقيق الفوز في 287 مباراة وتعادل في 113 لقاء، كما خسر في 163 مباراة.

ومن المُقرر أن يصل المدرب البرتغالي إلى القاهرة خلال الأيام المقبلة من أجل مباشرة عمله وتولي تدريب منتخب مصر، خلفا لإيهاب جلال الذي تمت إقالته بعد 3 مباريات فقط منهم مباراة ودية ضد كوريا الجنوبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى