الكرة العالمية

كيف طبخت صفقة ليفاندوفسكي من قبل برشلونة

في تقرير نشرته صحيفة ماركا عن توقيع ليفاندوفسكي وكيف تم، كشفت الصحيفة بأنه منذ مغادرة لويس سواريز، يبحث نادي برشلونة عن الرقم 9 فالفريق بحاجة إلي هداف، كانت الأولوية للنرويجي هالاند ولكن منافسة ريال مدريد ومانشستر سيتي مع وضع برشلونة المالي جعل الأمور معقدة.

صعوبة التوقيع من مهاجم مانشستر سيتي الحالي، هالاند، جعل الأنظار تذهب إلى التوقيع مع روبرت ليفاندوفسكي والتي تربط رئيس نادي برشلونة لابورتا وبيني زهافي وكيل أعماله علاقة قوية.

برشلونة علم بأنه يتبقى عام واحد علي انتهاء تعاقد البولندي مع بايرن ميونخ، مع اهتمام الفريق بتجديد تعاقده، حينها تدخل رئيس برشلونة فأصبح هناك حديث عن رحيل اللاعب، وأن هناك 9 ملايين صافي سيكسبها من التوقيع للنادي الكتالوني، وعلى الرغم من المال الذي سيحصل عليه أقل في الفريق الإسباني، إلا أن ليفاندوفسكي أعطي كلمة لخوان لابورتا بأنه سينتظر العرض، في ظل وجود اهتمام كبير من أندية تشيلسي وباريس سان جيرمان في الحصول على خدماته.

ورفض ليفاندوفسكي تجديد تعاقده مما جعل بايرن ميونيخ ينتظر لنهاية الموسم، وحينها بدأ برشلونة البحث عن توفير قيمة الصفقة في ظل الوضع الاقتصادي المعقد، وأعلن المهاجم البولندي بشكل واضح بإنه لا يريد الاستمرار في ميونيخ.

تصريحات مسؤولو بايرن ميونيخ السيئة تجاه ليفاندوفسكي جعل برشلونة يتمسك باللاعب وفضل أن لا يتركه في مأزق وعمل على توفير أموال الصفقة الضخمة.

من جانبه تدخل تشافي المدير الفني لبرشلونة وتحدث إلي ليفا في عدة مناسبات وشرح له شكل برشلونة الجديد ودوره في الفريق.

ثم تقدم برشلونة بالعرض الأول وهو عبارة عن 35 مليون يورو ثم زاد ليصبح 40 مليون يورو، ولكن بايرن ميونيخ كان يريد 50 مليون يورو ولا يفكر بسعر أقل وعلم برشلونة بذلك منذ بداية الحديث مع وكيل أعمال اللاعب.

ومع تفعيل الرافعة الثانية، واصل برشلونة مفاوضاته وتأخر اللاعب البولندي عن تدريبات البافاري، ثم تقدم برشلونة بالعرض الرسمي المطلوب وهو 50 مليون (45 + 5) وتم الموافقة من قبل بايرن ميونيخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى