الكرة العالمية

تاريخ مواجهات ريال مدريد وكلوب أمريكا قبل المباراة الودية

يتفوق فريق ريال مدريد على نظيره كلوب أمريكا في تاريخ المواجهات المباشرة التي جمعت بين الفريقين، وذلك قبل المباراة الودية التي ستجمعهما في الرابعة ونصف صباح يوم الأربعاء.

وكانت المرة الأولى التي واجه فيها فريق ريال مدريد نظيره كلوب أمريكا، كانت عام 1927، في مباراة انتهت بنتيجة 4-2 لصالح الفريق الملكي.

وجاءت المرة الأخيرة التي واجه فيها ريال مدريد كلوب أمريكا، في عام 2016 في نصف نهائي كأس العالم للأندية، في مباراة انتهت بنتيجة 2-0 لصالح المرينجي وفاز باللقب للمرة الخامسة في تاريخه.

وسبق وأن جمعت 4 مباريات بين ريال مدريد وكلوب أمريكا، منهم  3 مباريات ودية وواحدة رسمية، لم يخسر الملكي أي مباراة وفاز بجميع المباريات سواء الودية أو الرسمية، كما سجل المرينجي 14 هدفا لكنه استقبل 7 أهداف.

ويلتقي ريال مدريد مع الفريق الأكثر تتويجاً في الدوري المكسيكي الممتاز، الذي حصل على 13 لقباً، بعد  كانت آخر مرة تقابل فيها الفريقان في نصف نهائي كأس العالم للأندية في موسم 2016/17.

وتعتبر هذه المباراة الودية الثانية لريال مدريد بعد خسارته ضد برشلونة بهدف نظيف، خلال معسكره التحضيري استعدادًا للموسم الجديد، والاستعداد أيضا لمباراة كأس السوبر الأوروبي ضد إينتراخت فرانكفورت الألماني.

على الجانب الأخر، تعتبر هذه هي الجولة السابعة لفريق كلوب أمريكا في شهر يوليو، بعد أن خاض فريق العاصمة المكسيكية أربع مواجهات في الدوري ومبارتين وديتين ضد تشيلسي ومانشستر سيتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى