الكرة العالمية

صفقات ذهبية وقرارات تاريخية تضع برشلونة على قمة الأندية من جديد

عاش برشلونة موسم هو الأصعب ليه ربما في تاريخه الموسم السابق، بعد رحيل الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي في الصيف الماضي، وتذبذب أداء ومستوى الفريق مع الهولندي رونالد كومان مع بداية الموسم، مع شكوى متكررة من خوان لابورتا من قدرته في ضم الصفقات.

في البداية تعاقد لابورتا مع تشافي الذي درب فقط السد القطري والذي اعتبره الجميع مخاطرة كبيرة، خاصة جماهير برشلونة لقلة خبرته ولكن المدرب الشاب رغم قلة الأدوات نجح في الصعود بالفريق للمركز الثاني في الليجا.

ويأمل برشلونة الذي استطاع في بداية الموسم ضم صفقات كبيرة جدًا ومميزة للغاية، في إعادة بناء جيل ذهبي جديد، ونجاح النادي ونجاته من الديون في السنوات المقبلة نتيجة الرافعات الأقتصادية سيعتمد بشكل كبير علي عودة الفريق لقمة الهرم الكروي

كريستنسن، كوندي، كيسيه، رافينيا، ليفاندوفيسكي وتجديد عقد عثمان ديمبلي، صفقات ذهبية قام بيها برشلونة في الانتقالات الحالية والحديث مستمر عن صفقات جديدة ستضم للفريق للتدعيم مجددًا، مثل الثنائي أزبليكويتا وماركوس ألونسو،والصفقة الحلم بيرناردو سيلفا.

وخلال الفترة التحضيرية للفريق وكأس خوان جامبر، ظهرت ملامح التغيير للفريق وبدأت الجماهير تحلم بجيل ذهبي كتالوني جديد، ينقصه فقط الاختبار في ضغط المنافسة على البطولات وقدرة تشافي بخبرته المحدودة كمدرب على قيادة الفريق بالنجوم الكبيرة

وتأمل جماهير برشلونة في أن يسير تشافي علي خطي جوارديولا مدرب السيتي الحالي، وتكوين جيل شباب من المتوقع نجاحه في إعادة برشلونة.

برشلونة لم يستمر كثيرًا في الهبوط واستطاع بذكاء لابورتا في النجاه من فخ فرق ميلان وانتر ومانشستر يونايتد، ويتوقع الجميع عودته للبطولة خلال هذا الموسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى