الكرة العالمية

شباب ميلان ووحش انتر وثورة يوفنتوس.. من بطل الدوري الإيطالي الموسم الجديد

صفقات أندية القمة في الدوري الايطالي

عاد نادي ميلان إلى عرش الكرة الإيطالي الموسم الماضي بعدما حقق لقب الدوري الإيطالي لأول مرة بعد غياب 11 عامًا، بعدما تفوق في صراعه المباشر مع الجار، إنتر ليضع نفسه ضمن فرق المقدمة مجددًا والمتنافسة على اللقب في الموسم الجديد.

أما يوفنتوس فعاش موسم ثاني على التوالي صعبًا بعدما حجز مقعدًا مؤهلًا إلى دوري أبطال أوروبا بشق الأنفس، ليفتح المجال أمام الآخرين للدخول في المنافسة على لقب الدوري الإيطالي، لتقوم الـ3 أندية المنتظر منافستها على اللقب بتدعيمات قوية تبشر بموسم قوي ومنافسة مشتعلة.

بطل الدوري الإيطالي، نادي ميلان دخل الميركاتو بهدف واضح وهو انتهاز الفرص التي ستتاح في الميركاتو بجانب بعض تدعيمات الشباب لمواصلة المنافسة على اللقب بقوة في الموسم الجديد، وبالفعل نجح في ذلك في أضيق الحدود.

وتعاقد نادي ميلان مع المهاجم البلجيكي ديفوك أوريجي في صفقة انتقال حر بعد رحيله عن نادي ليفربول، ليكون تدعيمًا قويًا لخط الهجوم في الموسم الجديد، بجانب ضم كارليس دي كيتيلايري قادمًا من كلوب بروج البلجيكي، والذي يشغل مركز الجناح.

واكتفى نادي ميلان بصفقتين فقط في ظل تحقيقه لقب الدوري الإيطالي الموسم الماضي وعدم رغبة بيولي في إحداث ثورة كبيرة للحفاظ على استقرار الروسونيري الذي حقق الكالتشيو الموسم الماضي.

أما إنتر ميلان فقد أبرم أبرز صفقاته باستعادة المهاجم البلجيكي، روميلو لوكاكو والذي كان يمثل القوة الضاربة للنيراتزوي قبل رحيله إلى تشيلسي الموسم الماضي، إلا أنه عاد مجددًا إلى مدينة ميلانو بعدما فشل في إيجاد مكان له مع توماس توخيل.

وأكمل نادي إنتر ميلان صفقتين مجانيتين إضافيتين بالتعاقد مع آندري أونانا بعد نهاية عقده مع نادي آياكس، وهينريك مختاريان قادمًا من روما، لتكون 3 صفقات قوية لدعم الفريق في المنافسة على الدوري الإيطالي واستعادة لقبه المفقود.

يوفنتوس يحاول تدعيم فريقه بقوة من أجل العودة سريعًا إلى المنافسة على لقب الدوري الإيطالي بعدما فقد هيمنته التي استمرت لمدة 9 سنوات على التوالي بخسارة آخر لقبين لحساب إنتر ميلان وميلان.

بداية تدعيمات يوفنتوس كانت بالتعاقد مع الثنائي المخضرم آنخيل دي ماريا وبول بوجبا بشكل مجاني بعدما انتهى عقديهما مع باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد على التوالي، في صفقتين تمثلان إضافة ضخمة لقائمة البيانكونيري الموسم المقبل.

كما نجح نادي يوفنتوس في تدعيم خط الدفاع بشكل قوي بعدما تعاقد مع المدافع البرازيلي جيلسون بريمير لتعويض رحيل الهولندي ماتياس دي ليخت، كما استعاد صفقته جاتي بعد نهاية إعارته لتكون بمثابة صفقتين قويتين لخط الدفاع.

تدعيمات يوفنتوس لن تقف عند هذا الحد، إذ يكثف النادي محاولاته في الوقت الحالي إتمام التعاقد مع لاعب الوسط الأرجنتيني ليوناردو باراديس، لكنه ينتظر التخلص من آتور، بجانب الحصول على الجناح الأيسر فيليب كوسيتش قادمًا من آنترخت فرانكفورت بطلب من أليجري.

كل هذه التدعيمات والوضع الفني الذي وصلت له الأندية الثلاثة فإننا على موعد مع منافسة شرسة في الموسم القادم بالدوري الإيطالي، بجانب الظهور القوي المنتظر لروما تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو في موسمه الثاني، فمن يحسم اللقب عند خط النهاية؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى