الكرة العالمية

حارسنا العربي يفوز بجائزة زامورا.

فاز الحارس المغربي ياسين بونو حارس منتخب المغرب ونادي أشبيلية الأسباني بجائزة زامورا لموسم 2021 ، والتي تعطي لأقل الحراس أستقبالا للأهداف .

 

وتحدث الحارس المغربي وهو سعيدا بما حققه الموسم الماضي وعقب أيضا علي بداية النادي الاندلسي السيئة هذا الموسم وقال أنهم سيستفيقوا سريعا .

 

وقال بونو أثناء تسلمة الجائزة من صحيفة ماركا الأسبانية :” أود ان أشكر الاعبين والطاقم الفني وكل فرد في أشبيلية لولاهم لم يكون الأمر بتلك السهولة ، وسأستمر حتي ألبي احتياجات النادي دائما “.

 

وعن البداية السيئة للفريق هذا الموسم حيث خاض الفريق 6 لقاءات ضمن بطولة الدوري الأسباني خسر في 3 وتعادل في 2 وفاز بمباراة وحيدة وعلي مستوي دوري ابطال أوروبا خاض الفريق مباراتان خسر مباراة وتعادل مباراة .

 

وفي هذا الشأن صرح بونو :” دائما ماكان أشبيلية فريقا يسعي للفوز ولدية شخصية كبيرة تنمو فالأوقات المهمة بلا شك سنستعيد مستوانا المعهود “.

 

وفاز بونو بمعدل تسجيل أهداف 0.77 حيث شارك في 31 مباراة أهتزت شباكه في 24 مباراة ، وتفوق علي كل من تيبو كورتوا حارس ريال مدريد الذي جاء ثانيا بمعدل 0.81 حيث لعب 36 مباراة أهتزت شباكه في 29 مباراة ، وجاء في المركز الثالث حارس ريال سوسيداد أليكس ريميرو الذي كان معدله 0.88 حيث لعب 34 مباراة أهتزت شباكه في 30 مباراة .

 

وبهذا يكون ياسين بونو الحارس العربي الوحيد الذي حصل علي هذه الجائزة وثاني أفريقي بعد جاك سونجو مع ديبرتيفو لاكرونيا .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى