الكرة العالمية

لماذا يرتدي كريم بنزيما ضمادة”رابط” يد.. أسباب طبية ولا خرافة؟

تألق كريم بنزيما بشكل كبير طوال عام 2022 حتي الآن، وتوج بالدوري الاسباني ودوري أبطال أوروبا واخيرًا كأس السوبر الاسباني.

سجل كريم بنزيما الموسم الماضي 44 هدفًا في 46 مباراة في جميع المسابقات في عام21-2022، والمشاهد لمباريات ريال مدريد يجد أن اللاعب يضع ضمادة علي يده وعند الاحتفال يقوم برفع يده الملفوفة بالضمادة في الهواء لتصبح الأحتفالية أيقونية.

ويتسائل البعض هل لفة يد بنزيما في كل مباراة خرافة؟ أم أن اللاعب مصاب؟ ولماذا يقوم بلف يده في كل مباراة؟

المتابع لمسيرة كريم بنزيما يدرك أن رابط يد بنزيما ليس سحر أو خرافة ويرجع لأسباب طبية بعد إصابته بكسر في إصبعه الأيمن الخنصر نتيجة واقعة تصادم مع مدافع ريال بيتيس مارك بارترا يناير 2019 خلال مباراة اقيمت على ملعب “بينيتو فيلامارين”، ضمن منافسات الأسبوع التاسع عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم.

طلب الأطباء من بنزيما إجراء جراحة على أن يعود بعد شهرين من إعادة التأهيل ويلعب من جديد مع الفريق.

وطلب بنزيما من الأطباء اللعب في المباراة التالية وتمكن من اللعب حوالي 90 دقيقة بعد ستة أيام ضد فريق إشبيلية علي أرضه، وكان حينها الملكي يعاني من سوء الأداء، وسجل في المباراة التي تليها هدفين ضد اسبانيول في فوز ريال مدريد 4 -2 بعد حوالي 14 يومًا فقط من الإصابة.

 

وكشف كريم بنزيما في بداية موسم 2021-22، أنه لسوء الحظ، وعلى الرغم من إجراء عملية جراحية، لكنه لم يأخذ إجازة لإعادة تأهيل إصبعه والتي كان من المفترض أن تمتد لشهرين، وتعرض لضربة آخري في إصبعه واحتاج لعملية آخري، ولكنه رفض ذلك، لحاجة الفريق إليه وتجنب الغياب شهرين وهو يريد البقاء مع الفريق، وفضل أن يلعب بضمادة لحماية إصبعه من الأذي.

وسيستمر كريم بنزيما في تأجيل الجراحة وارتداء الضمادة نظرًا لزحمة جدول ريال مدريد ولايوجد وقت مناسب للغياب شهرين حتي في وقت الراحة سيترك استعدادات بداية الموسم وهو لايريد ذلك.

وعندما أخذ راحة لإجراء العملية تم استدعاءه بعد غياب 5 سنوات من جديد للمنتخب الفرنسي من قبل المدرب ديديه ديشامب وتحديدًا يوم 18 مايو 2021، على خلفية قضية ابتزازه لمواطنه ماثيو فالبوينا.

وارتدي بنزيما الضمادة لمدة ثلاث سنوات حتي الآن وأصبحت جزءًا من شخصيته وأصبحت تظهر في احتفالية كريم الرسمية في لعبة FIFA .

ونشر كريم بنزيما عبر موقع التواصل الاجتماعي ” انستجرام”، صورة له أظهرت إصبعه في حالة إنحناء شديد، الأمر الذي يجعله يغطي يده بشكل دائم خلال تدريبات ومباريات ريال مدريد ومنتخب فرنسا.

وسجل بنزيما هدف في شباك آينتراخت فرانكفورت في فوز الميرنجي بهدفين دون رد في نهائي السوبر الأوروبي في المباراة التي أقيمت علي الاستاد الأولمبي في هيلسنكي، جعله ثاني أفضل هدافي ريال مدريد تاريخيًا بعد كريستيانو رونالدو، وسجل الفرنسي  324 بينما البرتغالي يحتل الصدارة برصيد 450 هدفًا سجلها في 9 مواسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى