الكرة المصرية

محمد عبد المنصف يدخل التاريخ ويكسر رقم عصام الحضري في الدوري المصري

شهدت مباراة الإسماعيلي أمام الاتحاد السكندري كتابة محمد عبد المنصف رقمًا تاريخيًا عبر تاريخ الدوري المصري بعدما كسر رقم حارس المرمى الأسطوري عصام الحضري، ليكتب بذلك رقمين قياسيين خلال الموسم الحالي مع زعيم الثغر.

وتعرض نادي الاتحاد السكندري للخسارة الثالثة على التوالي في بطولة الدوري المصري الممتاز، هذه المرة على يد الإسماعيلي بهدف دون مقابل سجله الموهوب عبد الرحمن مجدي في الدقيقة 60 من ضربة حرة مباشرة سكنت مرمى محمد عبد المنصف.

وعلى الرغم من الخسارة التي تعرض لها محمد عبد المنصف مع فريقه الاتحاد السكندري، إلا أن مواجهة الدراويش ستبقى عالقة في أذهان الحارس الدولي مدى التاريخ وسيكتب اسمه بحروف من ذهب في تاريخ الدوري المصري.

محمد عبد المنصف أصبح اللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ الدوري المصري الممتاز بعدما وصل إلى المباراة رقم 452 مباراة في البطولة، متخطيًا عدد مشاركات عصام الحضري في الدوري المصري والذي توقف عند 451 مباراة عبر التاريخ.

وبدأ محمد عبد المنصف الموسم ولديه 436 مباراة في الدوري المصري الممتاز، ومع مشاركته في 16 مباراة هذا الموسم كسر رقم عصام الحضري التاريخي وأصبح الأكثر مشاركة في تاريخ الدوري المصري.

محمد عبد المنصف كتب رقمه التاريخي بقمصان 6 أندية في الدوري المصري وهم، مزارع دينا والجونة والزمالك ووادي دجلة والاتحاد السكندري على الترتيب، إذ حقق على مدار مشاركته مع الأندية الستة 3 بطولات دوري مصري.

وحقق محمد عبد المنصف البطولات الثلاث للدوري المصري بقميص نادي الزمالك، خلال مواسم 2000/2001 و2002/2003 إضافة إلى موسم 2003/2004.
وبذلك رفع محمد عبد المنصف أرقامه القياسية المحققة على مدار الموسم الحالي إلى رقمين فرديين قياسيين، بعدما أصبح أكثر لاعب يشارك في مواسم متتالية بالدوري المصري الممتاز مع انطلاق الموسم الجاري ومشاركته مع الاتحاد السكندري.

وشارك محمد عبد المنصف عبر تاريخ الدوري المصري خلال 26 نسخة متتالية، ليصبح أكثر من شارك في نسخ متتالية للدوري عبر التاريخ.

محمد عبد المنصف أبى إلا أن يعتزل وقد كتب اسمه بحروف من نور في تاريخ كرة القدم المصرية، كاسرًا رقمين قياسيين سيصعب على أي لاعب بعده الوصول إلى ما حققه، بعدما تخطى رقم الأسطورة عصام الحضري الذي حافظ عليه لسنوات طويلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى