الكرة العالمية

أكثر 10 لاعبين سجلوا هاتريك في تارخ كرة القدم

يُعد تسجيل ثلاث أهداف في مباراة واحدة “هاتريك” من الأمور المميزة في كرة القدم والتي تدل على جودة وكفاءة المهاجم في حال نجح في تحقيقها في أحد المباريات، والذي يلقى من خلالها بإشادة كبيرة من قبل المحللين والجماهير.

ولعل أبرز اللاعبين المشهورين عالميًا بتسجيل الهاتريك، والذي كان التنافس دائمًا بينهما هما، الأرجنتيني ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، واللذان استمرت منافستهما سويًا فرديًا وجماعيًا لما يزيد عن 15 عامًا، ولكن هل هما أكثر من سجل هاتريك في التاريخ؟

الحقيقة أن كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي ضمن قائمة الأكثر تسجيلًا للهاتريك في تاريخ كرة القدم لكنهما ليس الأكثر في قائمة الأكثر إحرازًا للهاتريك في القائمة.

الألماني إروين هيلمشين هو أكثر لاعب تسجيلًا للهاتريك في تاريخ كرة القدم، أثناء الفترة بين عامي 1924 إلى 1951، حيث نجح المهاجم الألماني على مدار 27 عامًا سجل 141 هاتريك خلال مسيرته مع الأندية والمنتخبات.

ولعب إروين هيلمشين بقمصان كلًا من براندونبرج وشيمنتز وشيمنتز نورد ولوبيك في الدوري الألماني بجانب فترته مع المنتخب الألماني على مدار المباريات الدولية وكؤوس العالم وبطولات كأس أمم أوروبا.

إروين هيلمشين شارك مع الأندية والمنتخب الألماني خلال 485 مباراة، سجل خلالهم 917 هدفًا، من بينهم 141 هاتريك وهو الغالبية العظمى من أهدافه خلال مسيرته.

ويأتي النجم البرازيلي بيليه في المرتبة الثانية ضمن قائمة الأكثر تسجيلًا للهاتريك في تاريخ كرة القدم بعد إحرازه 92 هاتريك في مسيرته الكروية سواء على مستوى الأندية أو المنتخب البرازيلي.

بيليه يعد النجم الأسطوري لمنتخب البرازيلي حيث قاد راقصي السامبا إلى تحقيق 3 كؤوس عالم متتاليين في إنجاز تاريخي، مع تحقيق إنجازات فريدة مع نادي سانتوس البرازيلي، وضع نفسه من خلال ذلك ضمن قائمة أكثر تسجيل الهاتريك بالتاريخ.

كريستيانو رونالدو يحتل المركز الثالث ضمن قائمة الأكثر تسجيلًا للهاتريك عبر التاريخ، بعدما أحرز 59 هاتريك في مسيرته الكروية مع الأندية التي لعب لها، مانشستر يونايتد وريال مدريد إضافة إلى يوفنتوس.

وسجل كريستيانو رونالدو الغالبية العظمى من الهاتريك الذي سجله في مسيرته الكروية بقميص نادي ريال مدريد، والذي حقق معه العديد من الإنجازات الفرضية والجماعية.

واستمرت المنافسة بين رونالدو وميسي حتى في قائمة الأكثر تسجيلًا للهاتريك، حيث يحتل ليونيل ميسي المرتبة الرابعة بتسجيله 55 هاتريك في مسيرته الكروية دوليًا وعلى مستوى الأندية التي لعب لها.

لكن يتركز “الهاتريك” الذي سجله ليونيل ميسي في مسيرته الكروية مع نادي برشلونة ومنتخب الأرجنتيني، حيث فشل في تسجيل أي هاتريك مع باريس سان جيرمان حتى الآن بعد قضاء موسم في حديقة الأمراء.

ويتساوى الأوروجوياني لويس سواريز والبولندي روبرت ليفاندوفيسكي في المركز الخامس ضمن قائمة الأكثر تسجيلًا للهاتريك في تاريخ اللعبة بتسجيلهم 29 هاتريك منذ بداية مسيرتهم.
في رأيك، هل يستطيع أحد اللاعبين الصاعدين حاليًا الانضمام لقائمة الأكثر تسجيلًا للهاتريك في التاريخ مستقبلًا؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى