الكرة العالمية

توخيل عقدة كونتي في الدوري الانجليزي

توخيل يُكرس عقدته لكونتي للمباراة الرابعة على التوالي!
الكوفر: توخيل عقدة كونتي
النص:
في مباراة مجنونة، خطف نادي توتنهام تعادلًا قاتلًا أمام مضيفه نادي تشيلسي في ديربي لندن بهدفين لكل فريق، ليفشل كونتي مجددًا في الفوز على توخيل للمباراة الرابعة على التوالي لكنه يهرب بنقطة تعادل بمثابة الفوز في الديربي.
توخيل واجه كونتي الموسم الماضي 3 مباريات، تفوق عليه في كامل هذه المباريات ليكرس له عقدة ظن الجميع أن الإيطالي سوف يستطيع كسرها في الموسم الحالي خاصة بعد البداية القوية لتوتنهام مع انطلاق الدوري الإنجليزي، لكنه اكتفى بتعادل قاتل كان بنكهة الهزيمة.
توتنهام افترس ساوثهامبتون في الجولة الأولى من الدوري برباعية مقابل هدف وحيد، بينما اكتفى تشيلسي بفوز فقير على إيفرتون بهدف نظيف من ركلة جزاء، مما جعل كافة الترشيحات تتجه إلى كتيبة كونتي المدججة بالتدعيمات القوية.
لكن الحال انقلب منذ الدقيقة الأولى في ديربي لندن، هيمنة كاملة لكتيبة تشيلسي منذ الدقيقة الأولى بعد منع توتنهام من فرض أسلوبهم المعتاد بمحاولة سحب مدافعي الخصم عن طريق تحركات هاري كين وتفريغ المساحة لسون وكولوسوفيسكي وضرب الخصم بالكرات الطولية، ولكن مع ضغط تشيلسي الشرس والرقابة الفردية المفروضة على لاعبي توتنهام، عجز كونتي عن فرض أسلوبه تمامًا.
المباراة شهدت حدثًا مميزًا بعدما نجح المدافع السنغالي كاليدو كوليبالي في افتتاح سجله التهديفي مع تشيلسي في ثاني مباراة رسمية فقط بعد هدف رائع من ضربة ركنية سدده بصاروخية “على الطائر” في مرمى لوريس.
تفوق توخيل الشامل على كونتي دفعه لتغيير خطته التي قلما قام بالتخلي عنها وهي اللعب بـ3 مدافعين وتوجه للعب بـ4 مدافعين مع زيادة عدد المهاجمين لمحاولة الهروب من “كماشة” توخيل الصلبة التي وضعته في موقف محرج على مدار الشوط الأول.
كونتي حصل على المكافأة بهدف التعادل عن طريق هويبرج والذي جاء بتسديدة صاروخية، لكن لأن كرة القدم أحيانًا كثيرة تكون عادلة، رد تشيلسي سريعًا لتميل الكفة مجددًا إلى الجهة الزرقاء في مدينة.
رد توتنهام كان قاتلًا في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة عن طريق أميرهم هاري كين بضربة رأسية في الدقيقة 96، ليهدي نقطة التعادل لمديره الفني الإيطالي ويمنعه من السقوط للمباراة الرابعة على التوالي أمام الألماني.
مباراة أكدت أن توتنهام أصبح يمتلك فريقًا قويًا للغاية يستطيع مناطحة الكبار بالكامل ولديه أوراق هجومية وأسلحة لعلها الأبرز في الدوري الإنجليزي والأكثر عدديًا بعد مانشستر سيتي، أرسلت رسالة تحذيرية جديدة لتشيلسي بشأن الحالة الدفاعية للفريق والتي تسبب معاناة منذ الجولة الأولى تقريبًا، وتبشرنا نحن بموسم جنوني في البريميرليج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى