الكرة العالمية

بنزيما يسعى لتحطيم رقمين قياسيين أمام ضحيته المفضلة بلباو

سجل المهاجم الفرنسي كريم بنزيما لاعب فريق ريال مدريد 18 هدفًا ضد أتلتيك بيلباو، أكثر من أي فريق آخر واجهه، واليوم يطارد راؤول في تصنيف الهدافين التاريخيين في الليجا.

ويحل فريق ريال مدريد ضيفا على نظيره أتلتيك بلباو في المباراة التي ستقام في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الأحد بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشر من بطولة الدوري الاسباني الممتاز.

ويعود بنزيما إلى سان ماميس مع رقميين تاريخيين يود كسرهم، أن يصبح أكثر هداف سجل في سان ماميس وتخطي راؤول في صدارة الهدافين.

وأحرز بنزيما في 27 مباراة 18 هدف ضد بيلباو، أكثر من أي فريق آخر. وفي المركز الثاني في قائمة ضحاياه يوجد فالنسيا (16، في 27 مباراة) وغرناطة (14 في 17 مباراة).

وتمكن بنزيما من تسجيل 12 هدف في زيارات بيلباو للبرنابيو، و5 في سان ماميس وواحد في أرض محايدة (نصف نهائي السوبر الإسباني العام الماضي) وتلك الأهداف الخمسة في بلباو تخدم كريم للمشاركة مع ميسي وجريزمان لقب أفضل هداف الزيارة في نويفو سان ماميس.

ويتساوى بنزيما حاليا مع دي ستيفانو في المركز السادس في ترتيب أفضل هدافيين الليغا (227 هدف) مع تسجيل المزيد سيتجاوز راؤول (228) وهذا الموسم لا يزال من الممكن تجاوز رقم هوغو سانشيز (234) والاقتراب من زارا صاحب المركز الثالث (252 هدف) بعد ميسي وكريستيانو رونالدو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى