الكرة المصرية

إصابات بيرسي تاو مستمرة.. مهارة كبيرة والجسد لايرحم

إصابة جديدة ضربت الجناح الجنوب إفريقي بيرسي تاو لتدفعه خارج قائمة النادي الأهلي المستدعاة لمواجهة مصر المقاصة في دور الـ16 من كأس مصر، إصابة تثير غضب الجماهير الحمراء مجددًا من المستوى البدني الذي وصل له الفريق وتحديدًا تاو الذي لم يستفد به الأهلي إطلاقًا بسبب تكرارها الموسم الحالي.

وعانى بيرسي تاو من “شد” في العضلة الخلفية في المران الأخير للنادي الأهلي قبل مواجهة مصر المقاصة، بعد عودته من الإصابة منذ 3 مباريات فقط، وحصوله على يوم راحة بعد مواجهة المصري وعقب نهاية المعسكر المغلق الذي أقيم في مدينة الإسكندرية.

بيرسي تاو عاد من إصابته الأخيرة منذ 3 مباريات فقط، حيث شارك كبديل في مواجهتي فاركو والاتحاد السكندري كما دخل في التشكيل الأساسي لمواجهة المصري، ليتفاجئ الجميع بإصابته مرة أخرى ويغيب عن الفريق مدة لم تتحدد بعد، ويثير الشكوك مرة أخرى حول وضعه البدني.

تاريخ إصابات بيرسي تاو منذ وصوله إلى النادي الأهلي مطلع الموسم الجاري 2021/2022 تثير القلق لدى الجميع بإمكانية الاستفادة من اللاعب على المدى البعيد، رغم إمكانياته الكبيرة التي أظهرها في المباريات التي شارك بها أو مع المنتخب الجنوب إفريقي على مدار السنوات الماضية.

بالنظر إلى تاريخ إصابات بيرسي تاو مع الأهلي، سنجد أن الجنوب إفريقي قد وصل إلى حوالي 8 مباريات “شهر” في إصابته الأولى على مستوى العضلة الضامة في النصف الأول من الموسم، ثم بعد ذلك جاءت الإصابة الثانية التي غاب بسببها الجنوب إفريقي لما يزيد عن الشهر ونصف من 8 إلى 10 مباريات أخرى.

بالتالي فإن الأهلي قد فقد خدمات بيرسي تاو فيما يصل إلى حوالي 18 مباراة على مدار الموسم الحالي، وهو معدل غياب ضخم للغاية وتحديدًا لفقدان لاعب محترف تم التعاقد معه بمبلغ مالي ضخم لخدمة الفريق وإحداث فارق فني كبير على مستوى الفريق.

بيرسي تاو ضمن الملفات التي يدرسها النادي الأهلي في الوقت الحالي، خاصة أن هناك تأكُد أن اللاعب لديه إمكانيات ضخمة لكن الإصابات تمنعه من تقديم الإضافة للفريق في المستقبل وبالتالي فإن الاحتفاظ به سيكون مغامرة ضخمة جدًا خاصة مع الراتب الكبير الذي سيتقاضاه.

تاو هو أعلى اللاعبين حصولًا على راتب في صفوف الأهلي رفقة علي معلول، بالتالي فإن الإدارة يجب أن تبقي عليه في حال سيقدم الإضافة المنتظرة مع الفريق وهو ما لم يعد مضمونًا بعد الذي حدث على مدار الموسم الحالي من إصابات متكررة وغيابات طويلة.

الآن على إدارة الأهلي أن تكون حاسمة في مستقبل بيرسي تاو خاصة مع القيمة الكبيرة التي يتقاضاها، والقدرة على ضم لاعب لديه من الاستمرارية الكبيرة للفريق وتقديم فائدة بشكل مستمر محليًا وقاريًا بنفس الراتب الكبير الذي يحصل عليه.

تاو كان من ضمن الصفقات التي احتفت بها جماهير النادي الأهلي كثيرًا قبل انطلاق الموسم، وانتظرت انفجاره وحمل الفريق على كتفه “كما يقولون” ويكون له تأثير هجومي واضح الموسم الحالي لكن ذلك لم يحدث بسبب إصاباته المتكررة والتي تمنعه من الوصول إلى المستوى الكبير المنتظر منه، لكن الآن الإحباط يسيطر على الجميع بشأنه، فهل يكون له فرصة جديدة الموسم القادم داخل جدران القلعة الحمراء؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى