الكرة العالمية

إدارة مانشستر يونايتد محبطة من أفعال رونالدو وأتلتيكو يراقب اللاعب

أحاطت النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، هالة إعلامية كبيرة طوال الصيف، حيث تردد بأنه يريد لخروج من أولد ترافورد بحثًا عن اللعب في دوري أبطال أوروبا.

ويبدو أن رونالدو اقترب من الرحيل من صفوف مانشستر يونايتد مع قرب نهاية فترة الانتقالات الصيفية في 1 سبتمبر، خاصة بعد تعثر الفريق في أول جولتين من موسم 2022/23 في الدوري الإنجليزي الممتاز.

بدأ الأمر مع بداية سوق الانتقالات وسخط رونالدو على الفريق وطلبه الرحيل عن النادي بعد حصوله على المركز السادس الموسم الماضي، مما جعله لا يتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، ويريد البرتغالي متابعة مسيرته التهديفية في أوروبا، إلا أن النادي أكد أن الدون ليس للبيع حتي انتهاء عقده يونيو 2023، كذلك المدير الفني الجديد، إريك تن هاج، الذي صرح بأهمية وجود البرتغالي في الفريق.

وانتشرت شائعات عديدة عن فشل وكيل أعمال رونالدو خورخي مينديز، في جذب أندية أوروبا للتعاقد مع رونالدو مثل بايرن ميونيخ وتشيلسي وبرشلونة، وكان البرتغالي قد عاد إلي تدريبات الفريق قبل بداية الموسم الجديد بأسبوع فقط بعد غيابه عن الجولة التحضيرية للفريق فى أستراليا وتايلاند “لأسباب عائلية”.

وبدأت الأمور تهدئ قليلًا مؤخرًا بين النادي واللاعب، ولكن البداية السيئة لمانشستر يونايتد أعادت العلاقات المتوترة حيث خسر الشياطين الحمر من فريقي برايتون بثنائية لهدف وبرينتفورد برباعية نظيفة .

وهو الأمر الذي جدد رغبة رونالدو فى مغادرة مانشستر يونايتد نتيجة بداية الموسم السيئة، ومن غير المرجح أن يغير رأيه قريبًا، ووفقًا لقناة Sky Sports News، سيضطر مانشستر يونايتد إلى النظر في إنهاء عقد رونالدو في الوقت الحالي، خاصة بعد الهزائم الأخيرة أمام برايتون وبرينتفورد، واظهار رونالدو قلة احترام ناحية المدرب والجماهير، وتري الإدارة بإنه لابد من تغيير سلوك البرتعالي أو فسخ التعاقد.

وأكت صحيفة تايمز البريطانية بأن الجهاز الفني واللاعبين بالنادي محبطون من سلوك البرتغالي، وأن اللاعب جعل أجواء غرفة تغيير الملابس مسممة.

وقام رونالدو بعد مباراة بينتفورد بسلوك غير مفهوم وقرر عدم مصافحة المدرب تين هاج بعد المباراة الكارثية التي خسرها الفريق برباعية نظيفة، كذلك رفضه طلب مساعد المدرب ستيف مكلارين بتحية الجماهير بعد الخسارة.

وأكدت قناة سكاي سبورتس بأن اللاعب يقترب من نهايته مع مانشستر يونايتد، وأن النادي قد يضطر إلى إنهاء عقد رونالدو إذا استمرت الأجواء المتوترة بين اللاعب والفريق، ولكن سرعان ما تحرك النادي ونفي ذلك مساء يوم المباراة، وأصدر بيانًا أن ألنادي لايرغب في الاستغناء عن رونالدو.

لكن عادت اليوم صحيفة تليجراف الانجليزية، ونشرت تقريرًا أكدت فيه أن مان يونايتد قرر السماح لرونالدو بالرحيل إذا تمكن من العثور على وجهة جديدة.

ووفقًا لتقارير صحفية فأن دييجو سيميوني مازال مهتما بضم رونالدو إلي الفريق ويري فيه تأثير لويس سواريز الذي قاد أتلتيكو مدريد للدوري الاسباني في 2020-21 بعد مغادرته برشلونة، ويبدو أن الأمر قد ينتهي بالفعل لصالح الفريق الاسباني في ظل رغبة اللاعب في الانضمام على الرغم من علاقته القوية مع ريال مدريد وكراهية جماهير أتلتيكو للاعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى