الكرة المصرية

ابراهيم نداي على اعتاب الانضمام للزمالك

مازالت مساعي نادي الزمالك مستمرة من أجل تعويض رحيل الجناح المغربي أشرف بن شرقي عن صفوف الفريق بعد نهاية عقده خلال الشهر الماضي، وهو ما دفع المدير الفني البرتغالي جوسفالدو فيريرا لطلب التعاقد مع صفقة أجنبية جديدة لتعويضه.

العديد من التقارير الصحفية المختلفة أكدت أن الزمالك توصل بالفعل لاتفاق مع إبراهيما نداي لاعب نادي لوزيرن السويسري للتعاقد معه خلال الانتقالات الصيفية، ويتبقى فقط الاتفاق مع ناديه على شروط الصفقة، ولكن من هو نداي؟

إبراهيما نداي هو جناح أيسر سنغالي ولد في عام 1998 “يمتلك من العمر 24 عامًا”، يستخدم القدم اليسرى في اللعب ولكنه ينشط كجناح أيسر وليس أيمن، بدأ مسيرته مع نادي ASC جراف قبل أن ينضم إلى وادي دجلة المصري ويلعب لمدة موسم بين عامي 2016 إلى 2017.

قبل أن يخرج معارًا إلى الدوري اليوناني وتحديدًا، إرجوتيليس ليلعب لمدة موسم قبل أن يعود إلى دجلة مرة أخرى، والذي باعه إلى لوزيرن السويسري في صيف 2019 بصفقة بلغت قيمتها حوالي 800 ألف يورو.

إبراهيما نداي مع إرجوتيليس اليوناني لعب 11 مباراة على مدار موسم إعارته، سجل خلالهم هدف وحيد فقط قبل أن تنتهي إعارته ويرفض النادي اليوناني تفعيل بند الشراء بسبب عدم تألقه بشكل جيد مع الفريق.

ولكن نداي وجد نفسه بشكل جيد مع نادي لوزيرن السويسري منذ عام 2019، حيث شارك في 112 مباراة بمختلف البطولات المحلية والقارية، سجل خلالهم 24 هدفًا وصنع 8 أهداف أخرى على مدار 3 مواسم.

الموسم الحالي شارك إبراهيما نداي مع نادي لوزيرن السويسري خلال 100 دقيقة في 3 مباريات، لم ينجح خلالهم في تسجيل أو صناعة أي هدف.

عقد إبراهيما نداي مع النادي السويسري ينتهي بنهاية الموسم الحالي، يونيو 2023 مع رفضه تجديد العقد حتى الآن بسبب عدم المشاركة أساسيًا، دفع نادي لوزيرن لعرضه للبيع من أجل الاستفادة ماديًا من رحيله بعد خسارته مجانًا بنهاية الموسم.

أبرز ما يميز إبراهيما نداي هو قدرته على اللعب بضربات الرأس مما يجعله يقتحم منطقة الجزاء لاستقبال الكرات العرضية كمهاجم ثاني، وهو ما يستفيد منه الفريق كجناح هداف قادر على تسجيل الأهداف وخلق زيادة عددية.

الجناح السنغالي صاحب الـ24 عامًا لا يمتلك المهارات الفردية العالية أو القدرة على المرور من الخصم في موقف 1 على 1 أو اللعب في المساحات الضيقة، كما أنه لا يجيد بشكل كبير التسديد البعيد من خارج منطقة الجزاء.

بالتالي فإن نداي ميزته الكبيرة والتي تجعل فيريرا يتمسك بالتعاقد معه قدرته على اللعب كمهاجم ثاني وتشكيل زيادة عددية مع المهاجم واستقبال الكرات العرضية، وهو جزء مما كان يتميز به أشرف بن شرقي، ولكن هل يكون صفقة مفيدة للزمالك حال إتمامها ويستطيع تعويض المغربي؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى