الكرة المصرية

لوسيانو آكوستا مرشح بقوة للانضمام لصفوف القلعة الحمراء

أكدت العديد من التقارير الصحفية المختلفة أن هناك مرشح جديد دخل ضمن حسابات النادي الأهلي لتعزيز خط الهجوم بداية من الموسم القادم بطلب من البرتغالي ريكاردو سواريش، وهو الأرجنتيني لوسيانو آكوستا بعد تألقه اللافت في الدوري الأمريكي.

رغبة ريكاردو وطلباته لإدارة التعاقدات بالنادي الأهلي واضحة، وهي تدعيم خط الهجوم بصفقتين أجنبيتين خلال فترة الانتقالات الصيفية وتحديدًا في مركز الجناح والمهاجم بعد ضعف المستوى الفني لأداء اللاعبين المحليين المتاح، بحسب ما يرى المدير الفني البرتغالي.

ولكن من هو لوسيانو آكوستا الذي جذب أنظار ريكاردو سواريش؟

لويسانو آكوستا جناح أرجنتيني أيسر وأيمن “لكن يلعب على الجهة اليسرى أكثر” كما أنه يستطيع اللعب كصانع ألعاب، ولد في عام 1994 “لديه من العمر 28 عامًا”، ولد في روزاريو لكنه يلعب في الدوري الأمريكي على مدار الموسمين الماضيين.

آكوستا من مدرسة نادي بوكا جونيورز العريق، ولكنه لم يستمر في الأرجنتين طويلًا، حيث لعب مع النادي الأرجنتيني لمدة 3 مواسم فقط، من عام 2014 إلى 2017 قبل أن يرحل خارج الأرجنتين بعد ذلك.

تألق آكوستا ولفته للأنظار ظهر جليًا مع نادي أتلاس المكسيكي والذي لعب له في عام 2020، مما دفع نادي سينسيناتي الأمريكي للتعاقد معه مقابل 2.7 مليون يورو في مارس من عام 2021 لتبدأ رحلة تألق ولمعان في أمريكا.

آكوستا صاحب الـ28 عامًا شارك مع نادي سينسيناتي الأمريكي خلال 55 مباراة في مختلف البطولات على مدار الموسمين الماضيين، نجح خلالهم في تسجيل المساهمة بـ29 هدفًا بمعدل مساهمة في كل مباراتين تقريبًا.
آكوستا تمكن من تسجيل 13 هدفًا وصناعة 16 آخرين بدون ركلات الجزاء على مدار موسمين، مما جعله أكثر من ساهم في أهداف مع فريقه الألماني على مدار الموسمين الماضيين.

أكثر ما يميز صاحب الـ28 عامًا قدرته على الاحتفاظ بالكرة تحت الضغط، ومهارته العالية في المرور من الخصم في المساحات الضيقة، كما أنه يستطع التسديد بكلتا القدمين اليمنى واليسرى وتسجيل الأهداف بمعدل جيد للغاية.

أما بالنسبة لنقاط الضعف فيمثل قصر قامة آكوستا نقطة الضعف الأكبر، حيث يبلغ طوله حوالي 160 سم فقط، مما يجعله غير قادر على اللعب بضربات الرأس أو دخول منطقة الجزاء كمهاجم ثاني في الكرات العرضية، بالتالي فإن نقاط قوته وأسلوب لعبه يتمركز فقط حول قدميه ومهاراته الفردية.

آكوستا عقده مستمر مع نادي سينسيناتي الأمريكي حتى نهاية الموسم القادم، 31 ديسمبر من عام 2023، مما يجعل النادي الأمريكي سيفضل بيعه حال وصول عرض جيد لعدم خسارته مجانًا خاصة مع تأكد أخبار أنه يرغب في خوض تجربة جديدة في المرحلة المقبلة، وهو ما قد يجعل الصفقة ممهدة للأهلي حال تحرك لها بقوة، فهل يقوم القلعة الحمراء بالتحرك للتعاقد معه؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى