الكرة العالمية

الأغلي في سوق الانتقالات.. برشلونة وريال مدريد والانجليز يسيطرون على القائمة

اقتربت فترة الانتقالات الصيفية الحالية من الانتهاء بنهاية شهر أغسطس الجاري، أي بعد أسبوعين تقريبًا من الآن.

ميركاتو شهد العديد من الصفقات المدوية، والانتقالات المفاجأة، ولعبة الشطرنج بين أكثر من نادي من خلال تنقلات لاعبيهم بشكل سريع، كما أنه شهد إبرام صفقات بأرقام قياسية ودفع مبالغ طائلة، وتحديدًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن ما هي أغلى الصفقات؟

يُعد لاعب الوسط الفرنسي أوريلين تشواميني هو الصفقة الأغلى خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعدما انضم إلى صفوف نادي ريال مدريد قادمًا من موناكو الفرنسي في صفقة بلغت قيمتها 100 مليون يورو، وبعد منافسة شرسة مع نادي باريس سان جيرمان لخطفه قبل الانضمام إلى الميرنجي.

ثانيًا يأتي المهاجم الأوروجوياني داروين نونيز الذي انضم إلى صفوف نادي ليفربول قادمًا من بنفيكا البرتغالي في صفقة بلغت قيمتها حوالي 75 مليون يورو، بعدما حاول مانشستر يونايتد إغراء اللاعب بمرتب أعلى لكنه اختار الانضمام إلى كتيبة يورجن كلوب.

بعد ذلك يحتل ماتياس دي ليخت المركز الثالث ضمن الصفقات الأغلى في الميركاتو الحالي، وهو اللاعب الوحيد المتواجد من الدوري الألماني، بعدما انتقل إلى صفوف نادي بايرن ميونخ في صفقة بلغت قيمتها 67 مليون يورو قادمًا من نادي يوفنتوس الإيطالي.

رابعًا يأتي الصفقة التي أُبرمت في الأسبوع الماضي، بانضمام مارك كوكوريلا إلى صفوف نادي تشيلسي بعد منافسة شرسة للغاية مع نادي مانشستر سيتي، والذي كان قاب قوسين أو أدنى من التعاقد مع اللاعب قبل أن يحسم البلوز الصفقة بقيمة 65 مليون يورو تقريبًا.

إيرلينج هالاند يحتل المركز الخامس ضمن الصفقات الأغلى في الميركاتو بعدما قام مانشستر سيتي بدفع قيمة الشرط الجزائي الموجودة في عقده مع نادي بوروسيا دورتموند والتي تبلغ 60 مليون يورو، ليخطف المهاجم النرويجي والذي كان محط أنظار كبار العالم.

الهيمنة الإنجليزية على الصفقات الأغلى استمر في المركز السادس، والتي جاء بها ريتشارلسون بعد انضمامه إلى صفوف نادي توتنهام في صفقة وصلت قيمتها إلى 58 مليون يورو قادمًا من نادي إيفرتون ليدخل ضمن قائمة الأغلى.

وظهر نادي برشلونة في قائمة الصفقات الأغلى في الميركاتو الحالي في المركز السابع بعدما تعاقد مع الجناح البرازيلي رافينيا قادمًا من ليدز يونايتد في صفقة بلغت قيمتها إلى حوالي 58 مليون يورو أيضًا.

ويأتي المدافع الأرجنتيني ليساندرو مارتينيز جاء بعد ذلك في المركز الثامن بعد انضمامه إلى صفوف نادي مانشستر يونايتد قادمًا من آياكس الهولندي بقيمة 57 مليون يورو، ليظهر الشياطين الحمر في الصفقة الأغلى بالميركاتو الحالي.

رحيم ستيرلينج جاء تاسعًا في قائمة الأغلى خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية بعدما انتقل إلى صفوف نادي تشيلسي قادمًا من مانشستر سيتي بقيمة 56 مليون يورو في ثاني الصفقات القياسية للبلوز.

أخيرًا، يحتل جابريل خيسوس في المرتبة العاشرة بقائمة الأغلى في الميركاتو الحالي بعد انضمامه إلى صفوف نادي أرسنال بقيمة 52 مليون يورو قادمًا من نادي مانشستر سيتي، وبعد منافسة شرسة مع نادي تشيلسي.

مما يظهر سنجد أن هناك 7 صفقات من بين الأغلى في الميركاتو الحالي انتقلت إلى أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، مع وجود صفقتين لكبيري إسبانيا، ريال مدريد وبرشلونة بجانب وجود صفقة وحيدة من نصيب بايرن ميونخ.
القائمة شهدت غياب تام لأندية الدوري الإيطالي، والأغرب خلال السنوات الأخيرة هو غياب باريس سان جيرمان عن تلك الصفقات المدوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى