الكرة المصرية

ميسي آسيا على أبواب القلعة الحمراء

الأهلي بيحاول يدعم صفوف الفريق الأول بعد اقتراب خسارة الدوري المصري للموسم التاني على التوالي لحساب غريمه التقليدي، الزمالك وهو ما يدفع مسؤولو القلعة الحمراء للتحرك من أجل إجراء ثورة ضخمة تطول كل أرجاء الفريق في الموسم الجديد.

أول الملفات اللي الأهلي هيتحرك فيها وبيركز فيها حاليًا هو التدعيم بصفقات جديدة خاصةً الأجانب، عشان نسمع كل يوم عن اسم لاعب جديد والاسم الجديد اللي معانا هو الأوزبكي جلال الدين مشاريبوف.

الصحافة الأوزبكية أكدت وجود اتصالات من النادي الأهلي للتعاقد مع اللاعب الأوزبكي لتدعيم خط الهجوم الموسم الجاي، فمين بقا مشاريبوف دا؟

بدأ مشاريبوف البالغ من العمر 28 عامًا مسيرته مع الكورة، ضمن ناشئين باختاكور الأوزبكستاني، وتم تصعيده إلى الفريق الأول في يناير 2013، وهو في عمر الـ 19 عامًا.

لعب مشاريبوف في صفوف باختاكور لمدة 4 مواسم، قبل ما يرحل إلى لوكوموتيف طشقند، على سبيل الإعارة لمدة 11 شهرًا، قبل ما يعود مجددًا لباختاكور في نهاية عام 2017.

استمر جلال الدين مشاريبوف في صفوف باختاكور 3 سنوات، لينضم إلى صفوف النصر السعودي نهائيًا بقيمة مليون دورلات، في فترة الانتقالات الشتوية 2021.

وأعير مشاريبوف إلى فريق شباب أهلي دبي، لمدة 6 أشهر مباشرة بعد انضمامه إلى النصر، عاد بعدها في الصيف الماضي إلى النادي السعودي.

لعب مشاريبوف 144 مباراة مع باختاكور، سجل 28 هدف، وصنع 38 آخرين.
لعب مشاريبوف 33 مباراة، في 11 شهرًا، أحرز 7 أهداف وصنع هدفين فقط.
لعب مشاريبوف مع شباب أهلي دبي، 19 مباراة، سجل هدف، وصنع 9.
لعب مشاريبوف مع النصر، 29 مباراة، سجل 4 أهداف وصنع 6.

أما على مستوى الألقاب بقا، فحقق مشاريبوف أكتر من بطولة في مسيرته الاحترافية، وهم الدوري الأوزبكي 5 مرات في مسيرته، 2 مع لوكوموتيف طقشند، و3 مع باختاكور.

وفاز بكأس أوزبكستان مرة واحدة مع باختاكور، ولكن مقدرش يكسب أي بطولة بعد احترافه خارج أوزبكستان.

ولعب مشاريبوف 12 مباراة مع منتخب أوزبكستان تحت 23 عامًا، سجل فيهم 3 أهداف، خاض مشاريبوف مع المنتخب الأوزبكي الأول 45 مباراة سجل فيهم 10 أهداف.

أكتر ما يميز مشاريبوف إنه بيقدر يلعب في الناحيتين اليمين والشمال، لكن مركزه الأصلي هو الجناح الشمال، وبيقدر يدخل للعمق لحد منطقة الجزاء واستغلال طوله واللعب بضربات الراس بجانب إنهاءه الجيد للهجمات.

النصر في الوقت الحالي منفتح على فكرة بيع الجناح الأوزبكي الصيف دا بعد مبقاش ليه مكان مع الفريق الموسم الجديد، لكن قيمته السوقية حوالي 3 مليون يورو وهو اللي مش هيقدر الأهلي يدفعه وهيحاول يقلله لكن هل نشوفه بقميص الأهلي الموسم الجاي؟ خلونا نشوف لكنه أكيد هيكون صفقة مفيدة لو حصلت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى