الكرة العالمية

رقم قياسي تاريخي لهاري كين في الدوري الانجليزي

خطف هاري كين 3 نقاط هامة لنادي توتنهام في سباق الدوري الإنجليزي الممتاز بعدما سجل هدف الفوز أمام نادي ولفرهامبتون في الجولة الثالثة من البطولة، ليواصل بذلك سجله التهديفي المميز مع الفريق مع انطلاق الموسم الجاري منذرًا بمنافسة قوية على لقب هداف البريميرليج هذا الموسم.

هاري كين نجح في أول 3 جولات من تسجيل هدفين، وكانا حاسمين بشكل كبير بعدما خطف نقطة التعادل أمام تشيلسي في اللحظات الأخيرة بضربة رأسية، في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي هدفين لكل فريق كما منح السبيرز 3 نقاط أخرى أمام ولفرهامبتون بعد تسجيل هدف الفوز.

أهمية هدف هاري كين ليست مقتصرة فقط على منحه الـ3 نقاط لتوتنهام فقط بل لأنه كتب من خلاله النجم الإنجليزي رقمًا قياسيًا جديدًا يضاف إلى سلسلة أرقامه التاريخية في الدوري الإنجليزي على مدار مشاركاته مع نادي توتنهام.
وأصبح هاري كين بهذا الهدف أكثر من سجل أهدافًا لفريق واحد في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج” بمسماه الحديث، بعدما تخطى رقم المهاجم الأرجنتيني المعتزل حديثًا، سيرجيو أجويرو والذي كتبه مع نادي مانشستر سيتي على مدار 9 مواسم.

هاري كين رفع رصيده من الأهداف بقميص نادي توتنهام في الدوري الإنجليزي الممتاز إلى 185 هدفًا، ليخطف الصدارة من سيرجيو أجويرو والذي يقف رصيده عند 184 هدفًا مع نادي مانشستر سيتي.

واين روني يأتي في المركز الثالث ضمن قائمة الأكثر تسجيلًا للأهداف في موسم واحد برصيد 183 هدفًا بقميص نادي مانشستر يونايتد، بينما يحتل تيري هنري المركز الرابع برصيد 175 هدفًا قميص أرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز.

هاري كين لم يكتفي فقط باحتلال صدارة هدافي الفريق الواحد في تاريخ البريميرليج، لكنه ارتقى أيضًا مرتبه جديدة في ترتيب الهدافين التاريخيين في الدوري الإنجليزي الممتاز ليصبح المركز الرابع في القائمة التاريخية.

كما تخطاه في قائمة الأكثر تسجيلًا لفريق واحد، هاري كين تخطى سيرجيو أجويرو في قائمة الهدافيين التاريخيين للبريميرليج بعد ما وصل لـ185 هدفًا وأصبح في المركز الرابع، وقريب للغاية من المركز الثالث.

آندي كول يحتل المركز الثالث في قائمة هدافي البريميرليج عبر التاريخ برصيد 187 هدفًا، مما يجعل النجم الإنجليزي قادرًا على تخطي هذا الرقم خلال الأسابيع القليلة القادمة وينفرد بالمركز الثالث سريعًا.

واين روني صاحب المركز الثاني في جدول ترتيب هدافي البريميرليج عبر التاريخ ليس ببعيد أيضًا عن هاري كين، إذ سجل 208 هدفًا، أي بفارق 23 هدفًا فقط، مما يجعله قادرًا على معادلة هذا الرقم أو تخطيه أيضًا الموسم الحالي إذا استمر بنفس الشراسة الهجومية.

الهدف الأهم والذي يضعه هاري كين صوب عينه حتى الاعتزال هو الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي الممتاز، والذي ينفرد به آلان شيرار بـ260 هدفًا، أي بزيادة 75 هدفًا عن نجم توتنهام، والذي سيسابق الزمن لكسر هذا الرقم قبل الاعتزال.
هاري كين اسمه سيخلد بحروف من ذهب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز لما قدمه مع نادي توتنهام والأرقام التاريخية التي كتبها، وسيستمر في كتابتها المواسم القادمة بكل تأكيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى