الكرة العالمية

تألق فاتي كلمة السر في فوز برشلونة على سوسيداد

نجح نادي برشلونة في تحقيق أول انتصاراته الرسمية هذا الموسم بعد الفوز على ريال سوسيداد في ملعبه الصعب، برباعية مقابل هدف وحيد، ليبدأ انطلاقته الحقيقية هذا الموسم تحت قيادة الإسباني تشافي هيرنانديز بعد البداية المخيبة للآمال.

برشلونة بدأ موسمه بشكل باهت بعدما تعادل سلبيًا مع رايو فايكانو على ملعب “كامب نو” مما أثار الشكوك في قلب جماهير النادي الكتالوني، والتي انتظرت على أحر من الجمر الجولة الثانية أمام سوسيداد لمحو تلك الشكوك، وهذا ما حدث بالفعل رغم تأزم موقف البلوجرانا حتى الدقيقة 65 تقريبًا.

من أهم مكاسب المباراة التي تحققت اليوم بجانب حصد الـ3 نقاط هو قدرة المدير الفني الإسباني الشاب تشافي هيرنانديز على الخروج من عباءة الـ4/3/3 المقدسة بالنسبة له والتحول إلى تشكيل آخر حينما احتاجت المباراة.

مع تأخر التقدم، قام تشافي هيرنانديز بالدفع بأنسيو فاتي ورافينيا مع سحب فيران توريس وبالدي ليتحول الفريق إلى 3/5/2 مع تحرر ديمبلي على الجناح كظهير ورافينيا على الجهة الأخرى، مما ممنح برشلونة بعض الحلول وأظهر مساحات أكثر في خط دفاع ريال سوسيداد.

قدرة تشافي على التحول إلى طريقة لعب أخرى تعد مكسب كبير بالنسبة لبرشلونة في الوقت الحالي إذ سيحتاج الفريق إلى ذلك في عديد من المباريات وعدم التمسك الشديد بـ4/3/3 مهما كانت الظروف.

دخول أنسيو فاتي كان نقطة التحول في نتيجة المباراة، بعدما دخل اللاعب كبديل في الدقيقة 63، ولم يستغرق سوى 3 دقائق فقط حتى صنع هدف التقدم الثاني لبرشلونة بتمريرة بـ”كعب” القدم رائعة للغاية.

و3 دقائق أخرى فقط كانت كفيلة بأن يقوم بصناعة الهدف الثاني له والثالث لبرشلونة، قبل أن يكمل بصمته حتى النهاية بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 79 بطريقة رائعة، ليصبح نقطة تحول المباراة بالنسبة لبرشلونة مع دخوله.
أكثر ما ميز أنسيو فاتي هو قدرته على اللعب كمهاجم ثاني بعد دخوله مباشرة مع التحول إلى 3/5/2 ثم التحول إلى جناح صريح بعد العودة إلى 4/3/3 بعد بذلك، وهو ما ساعد تشافي في مرونته التكتيكية، وعاد بفائدة مباشرة على الفريق.

لم يستغرق روبرت ليفاندوفيسكي سوى 42 ثانية فقط من المباراة الثانية حتى يضع أول بصماته مع نادي برشلونة رسميًا، بعدما سجل هدف التقدم بطريقة رائعة مع انطلاق مباراة ريال سوسيداد.

لم يكتفي ماكينة الأهداف البولندية بهذا الهدف بل سجل الهدف الثالث بمتابعة رائعة لتمريرة فاتي، ليؤكد بما لا يدع مجال للشك ويرد على كل المشككين أن برشلونة كسب مهاجم كبير وقناص يعرف كيف يتحرك داخل منطقة الجزاء بدقة وحرفية شديدة.

هدفان ليفاندوفيسكي قطعا عليه شوطًا كبيرًا من الحصول على الثقة وتحقيق آمال الجماهير سريعًا سريعًا مع عدم الحاجة لوقت طويل لافتتاح أهدافه، وهو ما سيدفع الفريق بالكامل دفعًا نحو الوثوق به.

مباراة كانت مليئة بالمكاسب لبرشلونة في ملعب صعب، بدايةً من تحقيق الفوز وصولًا إلى تألق لاعبين يحتاجون لهذا التألق مع لمحات تشافي المطمئنة، فهل تكون انطلاق جيل ذهبي كتالوني جديد؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى