الكرة العالمية

لقد عاد.. برشلونة يكتسح إشبيلية بثلاثية والتيكي تاكا عنوان المباراة

واصل نادي برشلونة عروضه القوية في الدوري الإسباني الممتاز، هذه المرة على حساب نادي إشبيلية في الجولة الرابعة بثلاثية نظيفة، ليؤكد النادي الكتالوني مجددًا أنه أصبح جاهزًا للمنافسة الحقيقية على اللقب.

برشلونة حصد 10 نقاط من أول 12 في الدوري الإسباني، بعد تعثر أول ثم 3 انتصارات متتالية ليضع قدمه على الطريق الصحيح بعد سوق انتقالات تاريخي بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وسقف طموحات مرتفع فيما يخص المدير الفني الشاب تشافي هيرنانديز.

ماكينة أهداف

برشلونة فاز بماكينة أهداف حقيقية خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة بعدما حصل على خدمات روبرت ليفاندوفيسكي، لاعب قادر على ترجمة كل الفرص التي تتاح له إلى أهداف بطريقة رائعة.

تحركات ليفاندوفيسكي لا تساعده هو فقط على إيجاد الفرص للتسجيل والتمركز بشكل قريب من مناطق الجزاء وإتاحة الفرص للتسجيل، بل أنه يتيح المساحة للأجنحة ولاعبي الوسط أيضًا للتحرك بشكل قطري ومباشر إلى منطقة الجزاء وإيجاد المساحة لتهديد مرمى الخصوم.

ليفاندوفيسكي سدد 3 كرات على المرمى اليوم، نتج عنهما هدفين أحدهما قام بتسجيله بشكل مباشر والآخر أبعده المدافع من خط المرمى قبل أن تصل إلى رافينيا الذي افتتح التسجيل لنادي برشلونة.

رافينيا يتوهج

رافينيا قدم أفضل مبارياته مع نادي برشلونة منذ وصوله خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، ليس فقط لأنه سجل الهدف الأول بل كان الأكثر تأثيرًا من بين لاعبي برشلونة على مستوى صناعة الفرص سواء من خلال الاختراقات للعمق أو العرضيات المتقنة.

رافينيا تفوق على كل منافسيه في موقف 1 على 1 لكنه أيضًا لم يكن تفوق جمالي أو بدون فائدة لكنه بالفعل عاد بفائدة كبيرة على الفريق وصنع فرص عديدة للتسجيل لزملاءه، من بينهم الهدف الثالث الذي أرسل الـPre Assist.

رافينيا قام بصناعة فرصتين محققتين للتسجيل وساهم في تسجيل هدف بشكل مباشر وآخر بشكل غير مباشر من خلال تمرير الكرة السابقة للأسيست، ليكون هو رجل المباراة الأول من برشلونة.

نهاية الأبقار المقدسة

جوردي ألبا، بيكيه، سيرجي روبيرتو هم 3 لاعبين من بين 4 لاعبين يعتبرون من الأبقار المقدسة في صفوف نادي برشلونة الذي كان يتم الاعتماد عليهم بشكل كامل في السنوات الماضية لكن مستواهم تراجع بشكل ملحوظ.

تشافي قرر عدم الاعتماد عليهم والإبقاء عليهم على مقاعد البدلاء ومنح أسماء شابة جديدة الفرصة وبالفعل ظهرت الحيوية على الفريق، ويتبقى فقط إبعاد سيرجي بوسكيتس عن التشكيل الأساسي في الفترة المقبلة.

برشلونة أصبح لديه العديد من الحلول وحيوي بشكل كبير ويستطيع خلق كم ضخم من الفرص في كل مباراة، كما أنه على المستوى الدفاعي تحسن بشكل ملحوظ مع وصول كوندي وكريستنسن، والأكيد أنه يسير على الطريق الصحيح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى