الكرة العالمية

أبناء ميكيل أرتيتا في صدارة جدول الدوري الانجليزي بفارق 4 نقاط عن أقرب المنافسين

نسرد لك فى السطور التالية ملخص لمباراة ديربي شمال لندن حيث استقبل آرسنال منافسهم توتنهام هوتسبير على ملعب ستاد الامارات.

بدأت المباراة بداية واعدة من جانب نجوم أرسنال بسيطرة من وسط ميدانه بقيادة تشاكا وفى الدقيقة الثالثة من الشوط الأول سدد غابرييل مارتينيلي أولي كرات الجانرز على مرمي حارس توتنهام هوجو لوريس.

تمر 14 دقيقة بسيطرة تامة لفريق ارسنال وسط تألق للبرازيلي مارتينيلي الذي تسبب في كثير من الاذعاج في الجهة اليسري ولكن دون جدوي، فى الدقيقة 15 يظهر السبيرز بركنية من هيونغ مين سون وكرة عرضية يستقبلها البرازيلي ريشارليسون بتسديدة على المرمى صدها الحارس.
فى الدقيقة 20 يمرر بوكايو ساكا الكرة إلى توماس بارتي ، الذي يضعها بقدمها في الزاوية العلوية من خارج منطقة الجزاء ليسجل الهدف الأول للجانرز بمساعدة من بنجامين وايت، وشهدت الدقائق العشرة التالية سيطرة من الارسنال زالمزيد من الضغط لتسجيل الثاني.

وفى الدقيقة 30 وعلى عكس سير اللقاء، خطأ من غابرييل ماجاليس على ريشارليسون ليحتسب الحكم ركلة جزاء هاري كين يسددها في منتصف الشباك ليسجل هدف التعادل لتوتنهام.

وشهدت باقي دقائق الشوط الأول فرصة كبيرة لتوتنهام ليأخذ زمام المبادرة، حيث استطاع الفريق الاندفاع وأخذ السيطرة من الجانرز، وفى الدقيقة 38 يسدد هاري كين رأسية تبعد عن مرمي آرون رامسدال، وقبل أن ينتهي الشوط الأول وتحديدًا في الدقيقة 44 يتفوق خيسوس على 3 مدافعين من توتنهام ويصوب مباشرة في هوغو لوريس الذي تصدي للكرة، ثم ينتهي الشوط الأول بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق.

يبدأ الشوط الثاني بهجمات مرتدة قاتلة من فريق توتنهام ولكن يبدو أن ارسنال قد بدأ في استعادة مستواه ويبحث عن تسجيل ثاني أهداف اللقاء، الأمر الذي تحقق له في الدقيقة 49 عن طريق تسديدة من بوكايو ساكا يفشل لوريس في التعامل معها لتصل إلي قدم خيسوس الذي وضعها فى المرمي مباشرة.

وفى الدقيقة 62 يعاني توتنهام أكثر فأكثر، المدافع إيمرسون رويال بتسبب في المزيد من المشاكل للزوار، حيث تم طرده بعد محاولته الامساك بجابرييل مارتينيلي .

وفى الدقيقة 67 يشغل تشاكا بتمريرة من غابرييل مارتينيلي ستاد الامارات ويقرب أرسنال بالتأكيد من النقاط الثلاث من ديربي شمال لندن.

لم تشهد المباراة أى جديد في الدقائق التالية ومن المؤكد أن ديربي شمال لندن فاق التوقعات وأن أهداف الثلاثي توماس بارتي وجابرييل جيسوس وجرانيت تشاكا أعطت الجانرز سيطرةعلى احداث المواجهة، على الرغم من هدف كين من ركلة جزاء في الشوط الأول .

وبهذه النتيجة استطاع ارسنال الحفاظ على الصدارة برصيد 21 نقطة، بفارق 4 نقاط أمام مانشستر سيتي الذي يلعب غدًا الأحد أمام مانشستر يونايتد، فيما تجمد توتنهام فى المركز الثالث عند 17 نقطة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى