الكرة العربيةالكرة المصرية

تفوق تاريخي للزمالك أمام الهلال قبل كأس لوسيل

تتجه كل أنظار مشجعين كرة القدم العربية لملعب “لوسيل” في قطر، واللي هيحتضن افتتاح بطولة كأس العالم المقبلة 2022، واللي هيشهد مباراة احتفالية لكن بطابع رسمي بين الزمالك والهلال.

الزمالك والهلال هيتنافسان على بطولة “كأس لوسيل” واللي تبدو ودية لكنها على بطولة في الآخر خصوصًا مع ندية الفريقين في مواجهاتهم مع بعض.

الزمالك هيدخل الماتش كممثل لمصر كبطل للدوري المصري في نسخة الموسم الأخير، والهلال كبطل للدوري السعودي.

الماتش اللي بين الزمالك والهلال السعودي في مباراة كاس لوسيل هيكون الماتش السادس تاريخيًا سواء على المستوى الرسمي أو الودي، واللي كان فيها كعب الزمالك أعلى بشكل واضح عن نظيره السعودي.

الزمالك فاز في 3 مرات على مدار تاريخه ومواجهاته مع الهلال السعودي عشان يكون فيه تفوق كبير للفارس الأبيض في تاريخ مواجهاته.

الهلال السعودي كسب ماتش واحد بس من الـ6 ماتشات اللي لعبهم ضد الزمالك، بينما كان التعادل حاسم في ماتشين تانيين.

اللافت إن أول ماتش حصل بين الفريقين، قدر فيه الهلال يكسب بهدفين دون مقابل، سجلهما سامي الجابر وتراوري في كأس العرب سنة 2004.

وفي المباراة الثانية من نفس البطولة في الإياب، تعادل الفريقان بهدف لكل فريق، حازم إمام افتتح النتيجة للزمالك ورد عليه سيسيه بالتعادل.

والتقى الزمالك والهلال مجددا في نفس النسخة من دوري أبطال العرب، في مباراة تحديد صاحب المركز التالت، ووقتها قدر الزمالك يفوز بـ3 أهداف مقابل هدفين وينتزع الميدالية البرونزية.

سجل ثلاثية الزمالك وقتها أحمد صالح وبشير التابعي ومحمد صديق، أما الهلال فسجل أهدافه محمد الشلهوب وأحمد الصويلح.

وفي مباراة ودية سنة 2015، فاز الزمالك على الهلال السعودي بهدفين سجلهما أحمد عيد عبد الملك وأحمد علي عشان يواصل الفارس الأبيض تفوقه الكبير.

وكانت آخر مباراة بين الفريقين سنة 2018 في بطولة السوبر المصري السعودي، ووقتها فاز الزمالك بهدفين مقابل هدف وحيد، سجل للزمالك حمدي النقاز وكابونجو كاسونجو أما الهلال فسجل هدفه عمر الخربين.

هل الزمالك هيواصل تفوقه الكبير على الهلال السعودي ولا هتكون بداية انتفاضة الزعيم في تاريخ المواجهات المباشرة بين الفريقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى