الكرة المصرية

بعد تعيينه مدربا للإسماعيلي.. كيف يفكر جاريدو وخطته المفضلة

أعلن مجلس إدارة نادي الإسماعيلي تعاقده مع المدرب الأسباني بعقد يمتد موسمين قابلة للزيادة موسم إضافي، ضمن سياسة البناء التي ينتهجها مجلس الإدارة سعيًا لإعادة الفريق الأصفر لمنصات التتويج من جديد.

 

الفكرة لا تدور حول فلسفة بعينها وإنما ظروف تحدد شكل العلاقة وتُظهر الجانب الشخصي لهذا المدرب وما الذي انجزه خلال مشواره التدريبي.

 

وعرف اسم ” جاريدو ” في الأعوام الأخيرة داخل منطقة الشرق الأوسط، حيث تنقل منذ عام 2014، بين عدة فرق في شمال أفريقيا والخليج نجح خلال تلك الفترة فى التتويج ببطولتي كأس الكونفدرالية الأفريقية مع فريقين مختلفين إلى جانب بطولة السوبر المصري وألقاب آخري سيتم التحدث عنها فى تقرير لاحق.

 

– طريقة اللعب المفضلة ..

يعتبر المدرب الأسباني أحد عشاق الأجنحة والأطراف في كرة القدم، ودائماً ما كانت فلسفته التدريبية تتمحور حول الاختراق من أطراف الملعب، لذلك في عهده مع أغلب الأندية التي أشرف على تدريبها، كان لاعبو الأجنحة هم الأهم في حساباته، والأكثر ظهورًا ولمعانًا.

 

أسلوب لعب ” جاريدو ” المفضل وهو 4 / 4 / 2 ومشتقاته المختلفة، حيث كان يلعب مع الأهلي بـ 4 / 1 / 4 / 1، ثم تغيرت الخطة رفقة النجم الساحلي التونسي إلى 4 / 2 / 3 / 1 تتبدل وفق مجريات ومعطيات المباريات إلى 4 / 4 / 1 / 1 وهو ما كان سائداً فى الرجاء البيضاوي المغربي أيضاً.

 

وتحتاج فلسفة ” جاريدو ” دومًا إلى مهاجم عملاق وقوي، يمتاز بالتفوق في الكرات الهوائية وقدرته على ترويض الكرات بشكل مميز، حتى يتثنى للفريق أن يبني عليه خططه الهجومية، وعادة ما تكون الرأسيات سلاح قوي للفرق التي يشرف عليها.

من مميزات ” جاريدو ” التي أتقنها إيجاد التوازن المطلوب في الفرق التي يدربها على الصعيد الدفاعي والهجومي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى