الكرة العالمية

كأس العالم 1966 كأس بوبي تشارلتون.

كأس العالم هي البطولة التي ينتظرها جميع مشجعي كرة القدم حول العالم وهي البطولة الأكثر شعبية في تاريخ كرة القدم لأنها تضم جميع المنتخبات من جميع القارات في بطولة واحدة .

وبعد 53 يوم من الان في 20 نوفمبر القادم سنستقبل كأس العالم في قطر في النسخة رقم 20 من البطولة الأعرق ومرت العديد من النسخ الغريبة والنسخ الذي تألق فيها بعض الاعبين بشكل ملحوظ من ينسي كأس العالم سنة 1986 كأس العالم الذي شهد تألق الأسطورة الأرجنتينية الخالدة دييغو أرماندو مارادونا الذي في رأيي الكثيرين أستطاع أن يجلب كأس العالم بمفرده للأرجنتين .

لكن نأتي لعام 1966 وكأس العالم في انجلترا والتي فازت بحق تنظيمه علي حساب المانيا الغربية وأسبانيا .

وعلي الرغم من مشاركتها في جميع نسخ كأس العالم الا أن انجلترا لم تفز سوي بنسخة كأس العالم عام 1966 تلك النسخة التي شهدت مقاطعة المنتخبات الأفريقية للبطولة بسبب قرار الفيفا الذي أقر بخوض المنتخبات الأفريقية تصفيات مؤهلة مع المنتخبات الأسيوية .

ولكن بالنظر للاعبين المتألقين عبر نسخ كأس العالم لا يمكن لأحد ان ينسي بوبي تشارلتون نجم منتخب انجلترا في كأس اعالم عام 1966 والذي فاز بجائزة أفضل لاعب فالمونديال بعد الفوز بالكأس علي حساب المانيا الغربية بنتيجة 4/2 .

نجم مانشيستر يونايتد الأسطوري أسطورة لا تنسي في تاريخ انجلترا وتاريخ مانشيستر يونايتد حيث خاض مع الشياطين الحمر 754 مباراة سجل خلالهم 247 هدف .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى