قطر 2022

المنتخبات العربية المشاركة بمونديال قطر 2022 ومواعيد مبارياتها

تترقب جماهير الكرة حول العالم لاسيما الجماهير العربية إنطلاق الحدث الكروي الأهم علي مستوي العالم مونديال قطر 2022 والذي ينطلق في 20 من نوفمبر الجاري حتي ديسمبر المقبل.

وتتميز هذه النسخة من كأس العالم بإقامتها في الشرق الأوسط في دولة عربية لأول مره في تاريخ البطولة،كما تتزين هذه النسخة بمشاركة 4 منتخبات عربية وهى قطر والمغرب والسعودية وتونس.

المنتخبات العربية المشاركة بمونديال قطر 2022 ومواعيد مبارياتها.

السعودية : يخوض منتخب السعودية مبارياته ضمن المجموعة الثالثة بكأس العالم 2022 مع كلا من الأرجنتين و المكسيك وبولندا وتعد هذه هي المشاركة السادسة للمنتخب السعودي بالمونديال في تاريخه.

ومن المقرر أن يبدأ المنتخب السعودي أولي مبارياته أمام الأرجنتين وذلك يوم 22 نوفمبر الجاري، ويلتقي في المباراة الثانية منتخب بولندا يوم 26 من نوفمبر، على أن يختتم مبارياته بدور المجموعات أمام منتخب المكسيك يوم 30 نوفمبر.

قطر : تعد هذه هي المره الأولي التي يشارك فيها المنتخب القطري بالمونديال ويشارك المنتخب القطري في هذه النسخة بإعتباره البلد المستضيف ضمن المجموعة الاولي مع كلا من هولندا والسنغال والإكوادور.

كما سيخوض المنتخب القطري أولي مبارياته أمام منتخب الإكوادور يوم الأفتتاح ثم يواجه السنغال يوم 25 من نوفمبر ويخوض مباراته الثالثة أمام هولندا يوم 29 من الشهر نفسه.

المغرب:يخوض منتخب المغرب ببطولة كأس العالم مبارياته ضمن المجموعة السادسة بجانب كلا من منتخب بلجيكا ومنتخب كرواتيا ومنتخب كندا.

ومن المقرر أن يبدأ منتخب المغرب أولي مبارياته بالمونديال أمام كرواتيا وذلك يوم 23 من نوفمبر،ويخوض ثاني مبارياته امام منتخب بلجيكا يوم 27 من نفس الشهر،ويخوض مباراته الثالثة أمام كندا يوم 1 ديسمبر المقبل.

تونس : يخوض منتخب تونس مبارياته ضمن المجموعة الرابعة في كأس العالم 2022 بجوار كل من منتخب فرنسا ومنتخب استراليا ومنتخب الدنمارك.

حيث يخوض منتخب نسور قرطاج مباراته الأولي بالمونديال أمام الدنمارك يوم 22 نوفمبر الجاري ،ثم يخوض مباراته الثانية ضد استراليا يوم 26 نوفمبر ويخوض مباراته الثالثة أمام منتخب فرنسا يوم 30 من نوفمبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى