أخبار المونديالقطر 2022

رد عنيف من كيروش على عنصرية الألماني يورجن كليسمان

أعرب المدرب كارلوس كيروش، مدرب منتخب الفراعنة سابقًا، ومدرب المنتخب الإيراني حاليًا عن غضبه الشديد تجاه ما قاله اللاعب والهداف الألماني السابق يورجن كليسمان عبر قنوات بي بي سي.

وقال كليسمان : أن كيروش يستخدم هو ولاعبيه حيل قذرة للفوز، وهذا يليق بالإيرانيين وثقافتهم.

وجاء الرد من البرتغالي عنيف وحاسم حيث قال له : عزيز يورجن اسمح لي بمناداتك باسمك الأول كما فعلت أنت، انت تحكم على الإيرانيين وعلي من خلال الصور النمطية و بنظرة تعالي.

وأكمل كيروش كلامه أنه لا يهم ما قدمه الهداف الألماني في الملعب فالحديث الآن ليس عن كرة القدم ولكن نظرة العنصرية تجاه شعب إيران وثقافته الفارسية.

كما دعا المدرب كارلوس كيروش الألماني يورج كليسمان لحضور تدريبات المنتخب قائلًا: أدعوك لحضور تدريبات المنتخب في المعسكر للتواصل عن قرب إلى اللاعبين ومنها إلى الشعب الإيرانية وثقافتهم ولتعرف مدى حبهم لكرة القدم.

وأكمل كيروش قائلًا : أعلم أنك كألماني أمريكي لن تدعمنا، ورغم كلامك العنصري عبر قناة بي بي سي للتقليل من شأن اللاعبين وما قدموه، نعدك الا نلعب لعبتك ونحكم عليك بأحكام سابقة بناءًا على ثقافتك أو موطنك كما فعلت انت وسنرحب بك.

رد يدعوا للاحترام من قبل المدرب كيروش ونبذه للعنصرية ودعمه للمنتخب وللبلد أيضًا كشعب.

وسيواجه منتخب إيران في الجولة الأخيرة المنتخب الأمريكي و يسعى كيروش ولاعبيه للفوز لضمان التأهل وذلك بعد فوزهم عفي المباراة السابقة وحصولهم على الثلاث نقاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى