أخبار المونديالقطر 2022

سيناريوهات وحظوظ السعودية في التأهل للدور ال16 من كأس العالم قطر 2022

إقتربت الجولة الثانية من دور المجموعات علي الإنتهاء وتنتظر الجماهير الكروية حول العالم الجولة الثالثة لحسم المتأهلين للدور 16 من كأس العالم 2022.

ويعد تعثر منتخب السعودية أمام بولندا بالجولة الثانية من أكبر المفاجأت التي أحزن الجماهير العربية لاسيما السعودية التي كانت تثق في هذا الجيل للصعود للدور التاني للمرة الثانية في تاريخ الأخضر بعد الاداء المتميز أمام الأرجنتين وبولندا.

حيث إستطاع المنتخب السعودي الفوز علي الأرجنتين بهدفين مقابل هدف في فوز تاريخي للأخضر،ولكن لسوء الحظ يخسر المنتخب السعودي بالجولة الثانية أمام بولندا بهدفين دون رد علي الرغم من سيطرته علي مجريات اللقاء.

وبعد إنتهاء الجولة الثانية وخسارة المنتخب السعودي تتسائل الجماهير عن السيناريوهات المحتملة لتأهل المنتخب السعودي إلى دور الـ16في مباراته القادمة بالجولة الثالثة أمام المكسيك.

سيناريوهات تأهل السعودية للدور ال16 من كأس العالم قطر 2022

السيناريو الاول:الفوز على المكسيك

سوف يضمن فوز المنتخب السعودي علي المكسيك تأهل الأخضر بعد حصد 6 نقاط ليحتل صدارة أو وصافة المجموعة كالتالي:

سيحصل المنتخب السعودي علب المركز الأوّل بمجموعته فيما لو فاز على المكسيك، وانتهت مباراة بولندا والأرجنتين بالتعادل، أو في حال فازت الأرجنتين بنتيجة أقل من نتيجة فوز السعودية على المكسيك بثلاثة أهداف.

في حين ستحصل السعودية على المركز الثاني حتى لو فازت على المكسيك، فيما لو فازت بولندا على الأرجنتين، أو فازت الأرجنتين على بولندا، باستثناء أن يكون فوز السعودية أكبر من فوز الأرجنتين بفارق ثلاثة أهداف.

السيناريو الثاني:التعادل مع المكسيك

قد يكون تعادل السعودية مع المكسيك في الجولة الثالثة كافيًا للتأهل ولكن بشرط خسارة الأرجنتين أمام بولندا، أو خسارة بولندا بفارق أربعة أهداف، أو حتى ثلاثة أهداف، لكن بشرط تعادل السعودية بنتيجة كبيرة، أي لا يكون التعادل سالبًا من دون أهداف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى