أخبار المونديالقطر 2022

منتخب المغرب يبحث عن إنجاز تاريخي أمام إسبانيا في كأس العالم

يبحث المنتخب المغربي عن تحقيق إنجازا تاريخيا في بطولة كأس العالم ، وذلك قبل خوض المباراة الهامة والمرتقبة أمام منتخب إسبانيا في الخامسة مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات ثمن نهائي المونديال.

ولم يسبق لمنتخب المغرب أن تأهل إلى دور ربع النهائي، وهذه المرة الثانية التي تتواجد فيها المغرب في الأدوار الإقصائية من كأس العالم، في المرة الأولى في 1986 خسرت المغرب في دور ال16 ضد ألمانيا الغربية 0-1.

ولم يفز المنتخب المغربي في المواجهات الثلاث السابقة التي جمعتها بإسبانيا، إذ تعادل في مباراة وخسر مباراتين، وجاءت الهزيمتان خلال الملحق المؤهل لكأس العالم 1962 حيث فازت إسبانيا (1-0 ذهابًا، 3-2 إيابًا) في نوفمبر 1961.

وتعد هذه المواجهة الثانية بين المغرب وإسبانيا في كأس العالم، الأولى كانت في دور المجموعات نسخة 2018، حيث تقدمت المغرب مرتين قبل أن تنتهي المباراة بالتعادل 2-2 حيث أحرز ياغو أسباس هدف التعادل في اللحظات الأخيرة من المباراة.

كما تعتبر هذه المرة الأولى التي تواجه فيها إسبانيا منتخبًا أفريقيًّا في الأدوار الإقصائية من كأس العالم، سبق لإسبانيا ان تواجهت مع منتخبات أفريقيا في كأس العالم 5 مرات من قبل جميعها في دور المجموعات.

فازت إسبانيا في 3، تعادلت في مباراة وخسرت أخرى، وجاءت هذه الخسارة أمام نيجيريا 2-3 في نسخة 1998، مدرب إسبانيا الحالي لويس إنريكي كان قد بدأ أساسيًّا في تلك المباراة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى