الكرة العالمية

الاتحاد الإسباني يكشف عن المدرب الجديد لخلافة إنريكي

كشف الاتحاد الاسباني لكرة القدم، عصر اليوم الخميس، عن بديل لويس إنريكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا، وذلك بعد إقالته بعد الخروج من دور ثمن نهائي بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

وكان منتخب إسبانيا ودع البطولة بعد الخسارة أمام المغرب، بركلات الترجيح بنتيجة 3-0، بعد إنتهاء الوقت الأصلي والإضافي من اللقاء بالتعادل السلبي.

واختار الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس دي لا فوينتي مدربًا جديدًا للمنتخب الإسباني، وذلك بعدما أرسل المدير الرياضي، خوسيه فرانسيسكو مولينا، تقريرًا إلى رويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني، يوصي فيه باختيار مدرب لاريوخا مدرب المنتخب تحت 21 عامًا، لقيادة الماتدور في المرحلة الجديدة التي تبدأ بعد كأس العالم. في قطر.

 

وتمكن لويس دي لا فوينتي (هارو ، 1961) من النجاح في الفئات الأصغر من المنتخب الوطني منذ وصوله إلى الاتحاد الإسباني لكرة القدم. في عام 2015 ، حصل على لقب بطل أوروبا مع فريق تحت 19 عامًا. في عام 2018 ، حصل على الميدالية الذهبية في ألعاب البحر الأبيض المتوسط ​​مع فريق أقل من 18 عامًا.

وفي يوليو 2018 ، تم تعيينه مدربًا لأقل من 21 عامًا ، وبعد عام ، في عام 2019 ، تم إعلانه بطلاً لأوروبا في إيطاليا ، وحقق الفوز الخامس لإسبانيا بعد فوزه على ألمانيا في النهائي (2-1). المدرب هو أيضًا صاحب الميدالية الفضية الأولمبية في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وسيظهر المدرب الجديد لأول مرة في مارس في مرحلة التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2024 وسيوجه أول مباراتين لهما ضد النرويج واسكتلندا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى