الكرة العالمية

تصريح ناري من رئيس الكونكاكاف عن كأس العالم ٢٠٢٦

صرح رئيس اتحاد كرة القدم بأمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي “كونكاكاف” أنه برأيه الشخصي أن هذه آخر نسخة لكأس العالم تقام في بلد واحدة وأنه بدأً من النسخ القادمة سيكون المستضيف للمونديال هم ثلاث دول مختلفة وذلك ليس لعدم قدرة دولة واحدة على تنظيم البطولة ولكن لتعزيز العلاقات بين الدول وجيرانا من الدول الأخرى.

وستكون النسخة القادمة لكأس العالم ٢٠٢٦ في ثلاث دول مجاورة وهي المكسيك والولايات المتحدة وكندا، كما تريد أوكرانيا الانضمام لتنظيم مونديال ٢٠٣٠ برفقة إسبانيا والبرتغال، وتنافسهم في ذلك كل من باراغواي وأوروغواي والأرجنتين وتشيلي.

وعلى صعيد الشرق الأوسط و الوطن العربي تسعى مصر والسعودية واليونان تريد المشاركة في تنظيم النسخة أيضًا.

وعلى الرغم من خروج جميع المنتخبات المشاركة في تنظيم نسخة ٢٠٢٦ (كندا والولايات المتحدة والمكسيك) من النسخة الحالية لكأس العالم، إلا أن اتحاد الكرة “كونكاكاف” متفائلة بتقديم عرض مميز للنسخة.

وقال الرئيس مونتالياني أنه متفائل بالمنتخبات في الأمريكتين بعد أدائهم الجيد في النسخة الحالية وأيضًا لوجود عناصر شابة كثيرة في المنتخبات.

وقال مونتالياني أنه لا يعلم شيئًا حيال استضافة الولايات المتحدة لنهائي دوري أبطال أوروبا، ولا يعلم ما رأي المشجعون الأوروبيون في هذا الموضوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى