الكرة العربية

الجزائر تنافس المغرب لأستضافة أمم افريقيا 2025

مساء الأمس أعلن رئيس الاتحاد الجزائري برئاسة جهيد زفيزف تقديم بلادة ملفها لإستضافة أمم افريقيا 2025 ، ووفقا لتقارير صحفية جزائرية أن جهيد زفيزف تم أعطاءه موافقة من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون لتقديم ملف أستضافة أمم افريقيا .

وقد سبق للجزائر أستضافة أمم افريقيا عام 1990 وفازوا بها محاربو الصحراء علي أرض بلادهم ، وفي حوار لمجد زفيرف في دار الاوبرا بالعاصمة قال :” إن الجزائر تملك كل الإمكانيات التي تسمح لها باحتضان نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025″.

وكانت أيضا غينيا قد قدمت ملف لأستضافة كأس الأمم عام 2025 لكن الاتحاد الأفريقي “كاف” قد أبلغ السلطات الغينية بسحب ملفهم لعدم أستطاعتهم أستضافة البطولة ،واجتمع باتريس موتسيبي رئيس كاف بكل من الرئيس الغيني مامادي دومبويا ورئيس الوزراء ووزير الرياضة.

وأخبر موتسيبي السلطة الغينية بأن بلادهم لن تتمكن من تنظيم كأس أمم إفريقيا 2025، نظرا للتأخر الذي سيحدث في عملية تجهيز البنية التحتية، وكان الئيس الغيني دومبويا يعطي الأولوية لأستضافة كأس الأمم لأنها كانت بالنسبة له واجب وطني تجاه بلاده.

الجزائر تنافس المغرب لأستضافة أمم افريقيا 2025

ووضح موتسيبي في مؤتمر صحفي: “بالنسبة لكأس أمم إفريقيا 2025، القرار كان عدم استمرار غينيا في ملف التنظيم لأن البنية التحتية ليست جاهزة لمستوى البطولة، رغم الجهود العظيمة المبذولة من السلطات ،تقرر فتح الباب مجددا لملفات تنظيم بطولة كأس أمم إفريقيا 2025 “.

ولكن وفقا لتقارير مغربية أن المغرب أيضا ستتقدم بطلب أستضافة كأس الأمم عام 2025 وبذلك لتنافس الجزائر في حالة التأكيد علي تقديمهم ملف أستضافة البطولة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى