الكرة العالمية

موعد وتفاصيل قرعة مونديال قطر 2022

ينصب اهتمام الجماهير حول العالم على حفل قرعة مونديال قطر 2022 اليوم الجمعة، للوقوف على المواجهات المتوقعة في دور المجموعات بالبطولة.

وستقام مراسم قرعة كأس العالم يوم الجمعة الساعة 18:00 بتوقيت القاهرة، والساعة 19:00 بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة. وستبث عبر قنوات عديدة حول العالم من بينها قناة بين سبورتس الاخبارية.

سيشارك في مراسم سحب الفرق البرازيلي كافو والألماني لوثار ماتيوس مع ستة آخرين ، وهم عادل أحمد مال الله (قطر)، رابح ماجر (الجزائر)، علي دائي (إيران)، أوكوتشا (نيجيريا)، بورا ميلوتينوفيتش (صربيا /المكسيك) وتيم كيهل (أستراليا).

بالإضافة إلى هؤلاء الثمانية، سيدير ​​القرعة فريق يضم محلل كرة القدم ولاعب إنجلترا السابق جيرمين جيناس، ومذيعة الرياضة البريطانية الجامايكية سامانثا جونسون، وبطلة كأس العالم للسيدات مرتين كارلي لويد.

وتنقسم المنتخبات المتنافسة في المونديال إلى أربع مجموعات بحسب التصنيف العالمي الذي صدر أمس الخميس، على أن تأتي قطر ضمن منتخبات التصنيف الأول بصفتها الدولة المضيفة.

سيبدأ السحب بالوعاء رقم 1 وينتهي بالوعاءرقم 4 ، مع ضرورة إزالة كل كرات الوعاء تمامًا قبل الانتقال إلى الوعاء التالي.

وفقًا لإجراءات القرعة، سيتم إخراج كرة من وعاء المنتخبات ، تليها كرة من وعاء المجموعات، وسيتم فصل الفرق من نفس الاتحاد في كل من المجموعات الثمانية، باستثناء اليويفا (منتخبات الاتحاد الاوروبي) الذي يمثله 13 فريق.

فيما يلي ترتيب الفرق المشاركة في قرعة مونديال قطر 2022:

التصنيف الأول: قطر – البرازيل – بلجيكا – فرنسا – الأرجنتين – إنجلترا – إسبانيا – البرتغال

التصنيف الثاني: المكسيك – هولندا – الدنمارك – ألمانيا – أوروغواي – سويسرا – أمريكا – كرواتيا

التصنيف الثالث: السنغال – إيران – اليابان – المغرب – صربيا – بولندا – كوريا الجنوبية – تونس

التصنيف الرابع: الكاميرون – كندا – الإكوادور – السعودية – غانا – المتأهل من ملحق التصفيات (بيرو ، أستراليا ، الإمارات العربية المتحدة) – المتأهل من (كوستاريكا ، نيوزيلندا) – المتأهل من (ويلز ، اسكتلندا ، أوكرانيا).

من المفترض أن يحدد التوقف الدولي المقبل في يونيو، الفرق الثلاثة الأخيرة التي ستتأهل لكأس العالم بعد انتهاء التصفيات الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى