الكرة العالمية

رسميًا.. إيقاف بوجبا 4 سنوات بسبب المنشطات

تقرر إيقاف الدولي الفرنسي بول بوجبا لاعب خط وسط نادي يوفنتوس الإيطالي، لمدة أربع سنوات، وذلك بسبب تعاطي المنشطات، اليوم الخميس، وذلك بعد قبول طلب مكتب المدعي العام لمكافحة المنشطات.

وكان تم إيقاف بوجبا في سبتمبر الماضي بعد أن كشف اختبار أجرته المنظمة الوطنية الإيطالية لمكافحة المنشطات عن هرمون التستوستيرون، وهو هرمون يزيد من قدرة الرياضيين على التحمل، بعد فوز يوفنتوس 3-0 في المباراة الافتتاحية بطولة الدوري الإيطالي في أودينيزي.

وفي تلك المباراة، لم يلعب لاعب بوجبا أي دقيقة ولكن كان عليه أن يخضع لاختبار ما بعد اللقاء، تم تأكيد اختبار المنشطات الإيجابي الخاص به في التحليل المضاد للعينة الثانية في أكتوبر.

واستند اللاعب الفرنسي في دفاعه إلى أنه لا يعرف عواقب تناول الدواء الذي تسبب في العقوبة، وتم شراء المنتج في الولايات المتحدة من خلال صديق، وعلى الرغم من ذلك، رفض مكتب المدعي العام محاولة الدفاع.

وتمثل هذه العقوبة بالتأكيد الحلقة الأخيرة من مسيرة بوجبا الرياضية، والتي ستبلغ عامها الـ31 في 15 مارس المقبل.

ويتمتع بوجبا بمسيرة مليئة بالإنجازات، بما في ذلك كأس العالم في روسيا الذي فاز به مع منتخب فرنسا عام 2018، وعلى مستوى الأندية، فاز بأربعة ألقاب في الدوري الإيطالي وكأسين إيطاليين وثلاثة كؤوس سوبر إيطالية، وحقق مع مانشستر يونايتد الثنائية في موسمه الأول كأس كاراباو والدوري الأوروبي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى