الكرة العالمية

لماذا يعتبر نهائي البلاي أوف يمثل أكبر جائزة في كرة القدم؟

يتساءل الجمهور لماذا يمثل نهائي دورة الترقي أو البلاي أوف يمثل اكبر جائزة في عالم كرة القدم، وذلك قبل مباراة كوفنتري سيتي مع لوتون تاون في مساء اليوم، والتي ستكون هذه مواجهة هامة وفاصلة في تاريخ الناديين.

وأوضحت صحيفة ذا أثليتك أن السبب في ذلك هو العوائد المالية المهولة التي قد تغير مسار تاريخ الفائز، إذ أن الفائز من مباراة اليوم سيضمن 170 مليون باوند على مدار المواسم الثلاث القادمة.

وقد يرتفع هذا المبلغ إلى 290 مليون باوند اذا نجح الفائز من البقاء في البريميرليج في الموسم المقبل، تمثل هذه الأرقام قيمة المشاركة في أول موسم بالبريميرليج + مدفوعات الباراشوت على مدار عامين.

وذلك في حال أن هبط الفائز في أول موسم له بالمسابقة (وهي مبالغ إضافية يدفعها البريميرليج للفرق الهابطة لمساعدتها على مواجهة تكلفة وخسائر الهبوط).

سيحصل الفائز على 90 مليون باوند بحد ادنى في موسمه الأول في البريميرليج، بينما ستكون مدفوعات الباراشوت في حدود 80 مليون باوند.

تمثل مدفوعات الباراشوت مساهمة بنسبة 55% من التوزيع المركزي الذي يحصل عليه كل فريق في البريميرليج، يتلقاها الفريق الهابط في موسمه الأولى، ثم 45% في الموسم التالي، ويكون هناك 20% في الموسم الثالث في حال أن الفريق الهابط لعب أكثر من موسم في البريميرليج قبل هبوطه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى