الكرة الأفريقية

موسيماني مهاجما صن داونز: كان عليهم ألا يعيدوا الأهلي للبطولة

قال الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الوحدة الإماراتي، إن ناديه السابق ماميلودي صنداونز يحتاج إلى النضج والخبرة للفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وعبر موسيماني عن وجهة نظره بعد خروج صنداونز من منافسة دوري أبطال افريقيا بطريقة مفجعة من قبل فريق الوداد الرياضي المغربي في نصف نهائي المسابقة بعد هدف عكسي للاعب خط الوسط موثوبي مفالا.

وكان موسيماني فاز ببطولة دوري أبطال أفريقيا مع صن داونز  في 2016، على حساب الزمالك، ولم يفز الفريق من وقتها بالبطولة.

وقال موسيماني في تصريحات صحفية نقلتها صحيفة صن داي ورلد: “صنداونز كان لديه أفضل فريق، وكان لديهم أفضل اللحظات ولعبوا بشكل جيد، لقد لعبوا بشكل جميل”.

وتابع حديثه: “لكن الأمر يتطلب أكثر من ذلك للفوز بدوري الأبطال، لكنك لا تسمح للأهلي بالعودة إلى البطولة، كانوا بحاجة فقط للفوز على الوداد وكنت أتوقع فوزهم”.

وواصل تصريحاته: لا أريد أن أتحدث عن هذه الأشياء لأنك إذا تحدثت عنها ، فهي سلاح ذو حدين ، كما لو كنت ساخرًا.

واستطرد: “يتطلب الأمر أكثر من الموهبة للفوز بها يتطلب الأمر أيضًا نضجًا من كلا اللاعبين والمدرب، لا يتعلق دوري أبطال أوروبا بمدى روعتك ، بل يتعلق بالتواجد في المكان المناسب في الوقت المناسب والقيام بالأشياء الصحيحة في الوقت المناسب.

وأردف: كان الأهلي أقوى قليلاً هذا العام لكن صنداونز سحقهم 5-2، الترجي كان أضعف ما رأيته في السنوات الخمس الماضية”.

وأضاف موسيماني: “الزمالك ليس في صدارة مستواه وخسر الكثير من اللاعبين الجيدين”.

الجدير بالذكر انه تم إعلان تعيين موسيماني مدربًا جديدًا لنادي الوحدة في دوري المحترفين الإماراتي بعد رحيله عن النادي الأهلي السعودي عقب نهاية الموسم الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى